Archive for the ‘خلفيات’ Category

لشبابها


و الحمد لله رب العالمين

دوّامات




هذه البطّة .. المسكينة .. لا تملك من أمرها شيئاً .. فهي التي يتحدّث الكلّ بإسمها .. و يفكّرون نيابة عنها .. بينما هي في عالم ثاني و مشاكل أبسط بكثير مما يتصوّرون ..

البطّة .. و أنا .. و بعضكم .. نحاول الوقوف في تلك الدائرة المحايدة في المنتصف .. حتى لا تجرفنا تلك “التيّارات” ..

و إللي فوق راسه بطّة .. يحسّس عليها !

hope


رمضان ١٤٣١


الحمد لله الذي بلّغكم و بلّغنا رمضان .. و الصلاة و السلام على حبيبه المصطفى العدنان .. و رمضان مبارك عليكم جميعاً و على أهلكم و أحبابكم و المسلمين أجمعين ..

هدية رمضانيّة جديدة .. خلفية قمريّة للشاشة .. إستغرق تنفيذها سبعة أيام متفرقة بملحقاتها .. أتمنى أن تناسبكم بإذن الله ..

و لكن هذه الخلفية تحمل بعض التساؤلات :

يا مسلمين :
هل قلوبنا معلّقة بالسماء .. كما في الصورة ؟ (more…)

القُبّةُ الخَضْرَاءُ

أيقونة القبة الخضراء - الحرم النبوي الشريف - المدينة المنورة


سبحان من أجرى الفلك برحمته .. و اعطى الخير للعباد بنعمته .. و وهب المال و البنين بقسمته .. كل الملائك سابحون بحكمته .. و الخلائق ساجدون لعظمته .. و الصلوات و التسليم بكلمته .. تعود لمن أسر الجميع ببسمته .. فقيل الشعر في جمال رسمته .. و في سموّ خُلُقِه .. و شيمته .. و في علوّ عزمه .. و همّته .. و آله .. و صحبه .. و أُمّته ..

بحمد الله الكريم و فضله .. يسعدني أن أهديكم أعزّائي هدية غالية على قلبي و على قلوبكم كذلك .. لها مكان في كل نفس .. و وحشة في كل عين ..
(more…)

الكعبة المشرّفة

أيقونة الكعبة المشرّفة
get-wallpapersget-icons

بسم الله الرحمن الرحيم .. و الحمد لله الغنيّ الكريم .. و الصلاة و السلام على رسوله ذي الخلق العظيم .. نحمد الله أنّ بلّغنا رمضان .. شهر الغفران .. لنستزيد من الإيمان .. نسأله أن يبلّغنا درجات الإحسان .. و يعتقنا من النيران .. و يكتبنا من أهل الجِنان ..

أعزّائى زوّار المدنة الكرام .. كل عام و أنتم بخير .. و كل سنة و أنتم طيبون .. و رمضانكم مثمر بالأعمال الصالحة إن شاء الله ..

أهديكم في هذا الرمضان الجميل .. أحبّ أعمالي إلى قلبي .. و أصعب أعمالي تنفيذاً .. عملاً إستغرق ١٠ أيام من العمل المتواصل للوصول إلى شكل مقبول و درجة لا بأس بها من الإتقان بإذن الله .. أيقونة الكعبة المشرّفة .. زادها الله بيته الحرام تعظيماً و تشريفاً و تكبيراً ..

التحميل مقسوم إلى رابطين .. أحدهما للأيقونات و الصور بحجمها الأصلي و جودتها الكاملة .. و الآخر لخلفيات الشاشة و الـiPhone ..
(more…)

iLove




إهداء إلى العزيز محمد ملياني بمناسبة زواجه :)

and don’t forget the icon .. one ZIP file for all




The FreeWay



أتخيل .. و يحق لي التخيّل .. أعمالاً إسلاميّة .. بعيدة تماماً عن الإحساس الـ( شرق أوسطي ) الذي طغى على أكثر الأعمال الإسلاميّة كنتاج طبيعي لبزوغ الإسلام من هذا الجزء المقدّس من العالم .. و لكن ..

ماذا عن المسلمين في أمريكا .. و هم ليسوا بالأقليّة هناك .. ماذا عن المسلمين في باقي الغرب و الشرق الأقصى البعيد عنّا كل البعد ؟ .. هل يتذوقون الأعمال الإسلاميّة العربيّة الطابع رغم إختلافها عبيراً و نكهةً عن حضارتهم و ثقافتهم ؟ .. لا أعلم .. لكن أعتقد أنهم أكثر قابليّة لتذوق الأعمال الإسلاميّة المرتبطة بعلامات من حضارتهم .. و هذه مجرّد محاولة بسيطة .. قد تناسب المسلم الأمريكي أو الكندي أو المكسيكي الذي وُلد و يعيش هناك .. أكثر من المسلم الشرق أوسطي ..

لا زخارف إسلاميّة .. لا وجود للحرف العربي .. مجرد لوحة INTERSTATE .. في سماء مظلمة .. تعكس لك أيها المسلم الجهة الأخرى من الطريق .. التي يبزغ فيها الفجر .. و تقول لك بلا كلمات : إنّ الفجر في الجهة الأخرى .. أنت تنظر في الإتجاه الخاطيء .. إستدر .. دع ظهرك للظلام .. و انظر إلى النور يا مسلم ..

فـ متى سننظر في الإتجاه الصحيح أعزّائي ؟
(more…)

رمضان ١٤٢٩

ramadan-preview-2.jpg

رمضان كريم عليكم و على أهلكم و أحبابكم .. و كل عام و أنتم بخير

(more…)

فوتوكاست Photocast

cinema.jpgc-ph.jpgc-rss.jpg

iphone.jpgi-ph.jpgi-rss.jpg

بعد إلحاح شديد من ملياني .. و من بقية مستخدمي الماك و أصدقائي و الشلّة كلها .. يعود إليكم الفوتوكاست الخاص بالخلفيات للشاشة و أضفنا كذلك فوتوكاست لخلفيات الـiPhone .. الفوتوكاست يعمل على برنامج iPhoto على الماك .. و لمن لا يفضله أو لمستخدمي اللينكس و الوندوز و بقية الأنظمة بإمكانهم الإشتراك في الفوتوكاست كخدمة خلاصات في قاريء الخلاصات المفضل لديهم بالضغط على RSS بكل بساطة ..

أما لمن يفضل تحميل الخلفيات الجديدة كما كان الوضع سابقاً .. فبإمكانه الإستمرار في ذلك .. كل خلفية جديدة بإذن الله تعالى ستكون هنا في المدونة و في الفوتوكاست و في خلاصات الفوتوكاست .. في نفس الوقت ..

فوتوكاستاً ممتعاً .. :)

الإسلام Islam

islam-preview.jpg
cinema.jpgiphone.jpg

الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات

(more…)

Podcasters

 

p-cinema.jpgp-iphone.jpg

تحديث : نسخة للشاشة بدون النص

و نسخة للـiPhone بدون نص

خلفية للشاشة العريضة و الـiPhone ..

التنفيذ بالكامل في الـPhotoshop ما عدا الجزء العلوي من المايك .. أخذته من داخل برنامج GarageBand ..

إهداء إلى كل من : حمزة يوسفبابا عليياسر الغسلانيوسف رفهمحمد مليانيأبي بيت المالصالح الزيدأحمد بدرةقناة الجزيرةشباب قناة التقنية العربية و جهاد العمّار

و إلى جميع الپودكاسترز :)

٦٠

cinema-p.jpgiphone-p.jpg

خلفية .. للشاشة العريضة و للـiPhone ..

نكسة ؟ .. نكبة ؟ .. لطمة ؟ .. أيّاً كان المُسمّى .. مرت ستون عاماً و العرب يستجدون ( المجتمع الدولي ) بلا فائدة .. مرت ستون عاماً و العرب لا يحسنون إلّا الحديث و الإجتماعات و القمم المستعجلة التي تنتهي بلا شيء .. و أنا و أنت كذلك للأسف .. لم نصنع لفلسطين أي شيء .. و أنتم أدرى بالحجج المعروفة ..

تنفيذ العمل كـ( جرافيكس ) كان أسهل بكثير من صياغة جملة بسيطة و ذات معنى واضح و قصيرة و مسجوعة .. لم تكن مهمة سهلة أبداً .. و تحتاج إلى فريق Creative يقوم بعمليات طويلة من العصف الذهني .. طلبت المساعدة من بعض المدونين و لم يخب ظنّي .. هؤلاء هم الذين شاركوا في إنتقاء العبارة و صياغتها :

العزيز رائد السعيد الذي بذل مجهوداً كبيراً و قام بإستفتاء داخلي على النصوص المقترحة .. و للعزيز فؤاد الفرحان و الذي وضّح لي بعض الخلفيات الثقافية و التاريخية خلف بعض النصوص المقترحة .. و كذلك لكل من الأعزّاء سامي الزهراني، حرباز، محمد الناصري، محمد الرحيلي، مرام مكاوي و أيانق على مساعدتهم و كل الإقتراحات التي ساهموا بها .. شكراً لكم .

و أحب أقول للعرب بهذه المناسبة :

كل ستّين نكسة و أنتم نائمون ..

مجاناً – ٧

template.jpg

هذا هو القالب الذي صنعته لنفسي لأصمم عليه خلفيات الـiPhone و صور أصدقائي و معارفي لتظهر حين إتصالهم بكامل الشاشة .. أضعه لكم .. ملف Photoshop بسيط و واضح .. يبين لكم كيف سيكون شكل الصورة على الـiPhone عند إستخدامها كخلفية .. به جميع الـGuides المطلوبة ..

هــديــل

تحديث : شعار هديل المستخدم في التصميم .. بحجم كبير و خلفية شفافة .. لتصاميمكم و مواضيعكم

hadeel-logo-1.png hadeel-logo-2.png

cdhd.jpgiphone.jpg

hadeeltitle.jpg

شكراً لإسراء على المساعدة في إختيار العبارة .. و لمهنّد كذلك ..

اللهم اشف هديل الحضيف برحمتك يا كريم يا رحيم يا أرحم الراحمين

الـزواج

خلفيتان .. للشاشة العريضة .. و للـiPhone كذلك ..


جواب الفزّورة .. كان البطيخة :)
البنفسجي .. كيف عرفتها ؟

أشكر الأستاذ سعود محجوب رئيس بيت الفوتوغرافيين على المساعدة الرائعة في تنفيذ العمل ..

و أشكر أخي و إبن عمي يوسف على تحمسه للفكرة .. و علي إحضار كامل عدّة التصوير إلى منزلي .. و إحضار البطيخة بحد ذاتها .. و الساطور .. و التصوير الرائع ..

و أشكركم على التفاعل مع الفزّورة .. :)

it-is-a-melon.jpg


كما تعلمون .. الزواج .. زي البطيخة .. يا حمرا .. يا قرعا !
فحاولوا إنتقاء بطّيخاتكم بعناية :)

هذه بداية السلسلة الجديدة من الخلفيّات .. بإذن الله تعالى ..

photon.jpg

Aurora

aurora-preview.jpg

 

Aurora هي الخلفية الرسمية لنظام Leopard ..

و لم أقم إلّا بعمليه Resize & Crop سريعة ..

ناسبتني على الـiPhone ..

و أعتقد أنها ستناسبكم ..

for Gaza

gaza-desktop-preview.jpggaza-iphone-preview.jpg

للشاشة العريضة ٢٥٦٠ في ١٦٠٠

و للـiPhone ..

كان الله مع إخواننا في غزّة و فلسطين

الوضع تراجيدي لأبعد الحدود

أشكر أخي سعودي جينز على مساعدته في إختيار النص

أغلقوها

تم تحديث الخلفية الكبيرة بتعديل بسيط لكنه ( ليس لضعاف القلوب )

cinema-display-guantanamo.jpg

iphoneguantanamopreview.jpg

من أجل الإنسانية ..

أغلقوا هذه الكارثة الإنسانية

منظمة العفو الدولية

أنـدلـسـيـات ٢

andaluciatiphone.jpg

 

نسخة خاصة من أندلسيات

لأروع جهاز على وجه الأرض

الـ iPhone الفريد