Archive for the ‘iQuran’ Category

iQuran HD



.
سبحانَ من فلقَا .. البدر فانشقّا .. في ليلةِ النصفِ .. آيةً .. حَقّا .. و بالهُدى فَرقا .. في بَحره الطُرقا .. لينجِي الرُسلا .. دونَ من غَرقا .. بلطفهِ خَلقا .. من نطفةٍ عَلقا .. من روحهِ نفساً .. من نُوره ألَقا .. جُودُه ظَهَرا .. و خَيرُه سَبقا .. فأثلجَ الغربا .. و أبهجَ الشرقا .. و الصلاة و السلامُ .. عائداً طَرقا .. بابَ سيّدنا .. باسماً لَبقا .. جامعاً ورداً .. ناثراً تَوقا .. كاسباً فَضلاً .. نائلاً عَبقا .. و صَحبهِ و الآلِ .. و من بهم لَحِقا .. للحقّ مُعتنقاً .. لله مُنطلقا ..

بحمد الله الكريم يقدّم لكم فهد جيلاني من سبل الهداية و الفقير إلى الله .. أجمل أعمالنا قلباً و قالباً .. برنامجكم iQuran HD للـiPad ..
(more…)

iQuran III


سبحان من أمضى .. شرعه و قضى .. لنا بطاعته .. واجباً فرْضا .. عهداً لمن أوفى .. ذُلّاً لمن نقضا .. زلفى لمن تبِعا .. بعداً لمن رفضا .. و الصلاة و السلام .. و الحنين غضى .. لمن شفاعته .. تُخفّف العرضا .. و آله و الصحب .. و من بهم قبضا .. و في سبيل الله .. أحسن القرضا ..


بحمد الله الكريم و توفيقه نقدّم لكم سبل الهداية و الفقير إلى الله، الإصدار الثالث الكبير من برنامجكم iQuran ..
(more…)

µQuran

uquran-post-3


سبحان ذي الجلال .. و الجود و الكمال .. الأوّل .. و الآخر .. و الواحد المتعال .. إليه الإبتهال .. و نيّة الرحال .. و الرجاء سائلاً .. لأحسن المنال .. و الصلاة و الدعاء .. بأرفع المئال .. لمن أتانا رحمةً .. تفيض بالجَمال .. و صحبه .. و الآل .. الخيرة .. العدال .. و من بنور هديهم .. يسير بإعتدال ..

بحمد الله و توفيقه .. يقدّم لكم فهد جيلاني من سبل الهداية .. و الفقير إلى الله .. برنامج µQuran .. لكل الأجهزة التي تدعم الـJava ..
(more…)

طلباتكم ٢

iquran-wish

ما هي طلباتكم للإصدار القادم من iQuran ؟

iQuran for Android

iquran-android-blog

android-market

الحمد لله المُطاع .. خالق الإبداع .. فاصل الأنواع .. نحمده أن أرسل إلينا خير داع .. و مكّن دينه في كلّ البقاع .. و أنزل لنا خير كتبه نثاب بالعمل به .. و بتلاوته و بالسماع .. و الصلاة الدائمة على حبيبه و من تبعه إلى يوم الدين بلا إنقطاع .

بحمد الله تعالى .. الكريم .. و توفيقه .. نقدّم لكم جوهرة البرامج المحمولة .. iQuran .. لنظام Google Android ..
(more…)

iQuran 2.2


بسم الله الرحمن .. الرحيم الوهّاب المنّان .. منزل الفرقان .. معجز البيان ..
و الصلاة و السلام على سيد ولد آدم المصطفى من نسل عدنان ..

و الحمد لله المنعم المتفضّل الذي أكرم الإنس و الجان .. بما أنزل إليهم من قرآن .. يُتلى عربيّاً فصيح اللسان .. و يُحفظ بكل الوسائل الحِسان .. إلى أن يقوم الناس للواحد الديّان ..

اللهم لك الحمد كما يليق بجلال وجهك و عظيم سلطانك الذي لا يفوقه سلطان ..


نقدم لكم .. بحمد الله و توفيقه .. النسخة الأحدث من برنامج iQuran ..
(more…)

iQuran Pro 2.1

iquranpro.jpg

الآن .. النسخة الكاملة متوفّرة .. على الـApp Store .. بسعر ٢٤ دولار ..

iQuran 2

untitled-1.jpg
appstore.jpg

سبقني الأعزاء ملياني و طارق .. و هذا لا يمنع بأن ألحقهم بتدوينة عن الدخول الرسمي لبرنامج iQuran إلى متجر البرامج على الـiTunes .. و المدعو بالـApp Store .. فقد إنتظرناه طويلاً و ساورتنا الشكوك تجاهه .. و قد منّ الله علينا .. أشكر عزيزي فهد من سبل الهداية على كل جهوده .. و الحمد لله أولاً و أخيراً .. هذا من فضل ربّي يؤتي فضله من يشاء و الله ذو الفضل العظيم ..


لا شيء يوازي متعة قراءة تعليقات المسلمين و غير المسلمين على البرنامج .. المسلمون سعيدون .. و المشركون ساخطون .. أحد النصارى ( يسمي نفسه قلب الأسد ) يقول في أحد المنتديات لأصحابه إنظروا إلى برنامج iQuran لتعلموا أن المسلمين يحبون دينهم أكثر مما تحبون دينكم .. نعم نحن نحب ديننا أكثر مما تحبون دينكم ..

Okay guys…the SDK is out now. Muslims everywhere can enjoy the Quran on their iPhone. Seems that they must be more passionate about their faith than Christians, since WE STILL DON’T HAVE A NATIVE BIBLE APP!

هناك برامج كثيرة جديدة للأناجيل على الـApp Store .. و لكن أكثرها تعيسة التعامل و التصميم .. ناهيك عن إختلاف النسخ بينها .. و إفتقادها للحب و الفن و الإتقان ..

وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

و الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات ..

iQuran 1.1

iquranv1point1-2.jpg

تحديث كبير لبرنامج iQuran مليء بالمزايا الجديدة المفيدة :

  1. ثيم جديد إختياري يحاكي المصاحف الزرقاء ..
  2. عند إستعراض السورة .. و إذا كنت لا تفضل أن تقوم بالـscroll بين الآيات بإصبعك .. بإمكانك لمس ( Tap ) عمود أرقام الآيات لإظهار الآية التالية بشكل آلي و سريع ..
  3. التحفيظ : إزرار للتحكم في تكرار الآيات بلمسة واحدة يظهر فور بدء البرنامج بالترتيل و يختفي عند وقف الترتيل ..
  4. لمسة واحدة لإعداد ما يحصل عند إنتهاء المقرئ من السورة ( توقف / إعادة السورة / بدء قراءة السورة التالية )
  5. علامة AudioMark لآخر آية قرأها البرنامج .. مميزة باللون الأحمر .. موجودة في أعلى قائمة الـBookmarks .. مما يتيح لك متابعة الإستماع إلى القرآن من المكان الذي توقفت فيه في المرة الماضية بأسرع ما يمكن .. و دون الحاجة لوضع علامة بشكل يدوي على الآية التي توقفت عندها ..
  6. تسريع بعض مهام البرنامج بشكل كبير ..
  7. و أكثر من ذلك .. هناك بعض الحركات المخبّأة بشكل سري لتكتشفها بنفسك ..

و الحمد لله رب العالمين

iQuran 1.0

iquran.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

و الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات

إذا استثنينا خاصية البحث المفقودة في iQuran بشكله الحالي ( لأن الـiPhone لا يدعم العربية حتى الآن ) فبإمكاننا القول أن iQuran 1.0 هو أحد أكثر برامج القرآن تجديداً .. بل و أكثر من ذلك .. قد يكون هذا أحد أكثر برامج الكتب المقدسة بكل أنواعها وضوحاً و تفصيلاً و سهولة و سرعة ..
(more…)