Archive for the ‘تنبوءات’ Category

iPad جهاز الأحلام

ipad-colors
أخيراً .. ظهر الجهاز المنتظر من Apple .. الـiPad .. و هو إخفاق كبير .. جداً .. جداً .. و أسوأ جهاز في التاريخ .. دا ما فيه كاميرا !!! ..

على الأقل أنت تعتقد ذلك ؟ و نصف الكرة الأرضية توافقك الرأي .. حسناً و عذراً فرأيي مختلف بعض الشيء ! .. و هنا ستقرأ النظرة العميقة فيه و الحكم الشامل عليه بإذن الله تعالى ..

بدايةً .. ربّما لم يعجبك الـiPad ؟؟؟ .. ربّما ! .. و هذا لأن ثقافة السوق علّمتك الحكم من المواصفات الظاهرة للعيان قبل النظر إلى الفائدة الممكنة .. صح ؟ .. لكن الحكم على جهاز كهذا من المواصفات لا يغني عن التمعّن في التغيير الحقيقي الذي سيحدثه هذا الجهاز الصغير في هذا العالم الكبير ..

قد تسألني أنت الآن : أي تغيير يا أخ ! الفكرة قديمة و التنفيذ سيء و المزايا ناقصة .. و ما فيه كاميرا ! .. و .. من سيشتري هذا الجهاز العقيم ؟؟؟

لذلك .. سأشرح لكم كيف أرى الـiPad :
(more…)

تجديد التراث

أفكر كثيراً في هذه الكلمات .. التراث .. الثقافة .. العادات .. و بعض الكلمات المشابهة .. و ربّما تشعرون أنّي أناصب بعض معطياتها العداء بشكل علني جدّاً .. و سيأتيكم الشرح واضحاً بإذن الله .. فلا تقرأوا بين السطور !

لنبدأ بمعنى الكلمة .. التراث : ان التراث هو كل ما وصل الينا من الماضي (ماديا كان أو معنويا) داخل الحضارة السائدة .. كلام جميل .. كلّه واضح ما عدا جزئيّة ( داخل الحضارة السائدة ) و التي بإمكاننا اللف و الدوران حولها إن شاء الله .. ثم .. إن شئنا !

أكثركم يعلمون .. أن هذا الذي “وصل إلينا من الماضي” هو كأي شيء آخر في الدنيا .. كأي شيء يجمع الكثير من الأشياء بداخله .. فيه الغث و السمين .. و المنطقي و الـلامنطقي .. و الحميد و الخبيث .. و تراثنا ( و هذه التدوينة تدور حول تراثنا طبعاً ) لا يخرج كثيراً عن القاعدة .. أعطانا بعض العادات المفيدة .. و كذلك .. أعطانا بعض العادات الغير مفيدة .. أعطانا بعض العادات المتماشيّة مع الإسلام و الإنسانيّة و العقل .. و أعطانا بعض العادات المعارضة للإسلام و الإنسانيّة و العقل .. لا جديد إلى الآن .. صح ؟

(more…)

( قَابَ قَوسَينِ )

يُوشِكُ التدوينُ .. أن يَهدِمَ ما قَبلَه ..

فَـ رَكِّعُوٰ .. الإعلامَ المُوَجَّه ..
و اذبَحُوهُ ..
على غَيرِ قِبْلَة ..

ثم ابصقوٰ .. عليهِ ..
و تَبوّلوٰ .. قِبَلَه ..

فهذا العميلُ ..
ما استَحقّ يوماً ..

قُبْلَة ..

2008