Archive for the ‘إهداء’ Category

لشبابها


و الحمد لله رب العالمين

غياب

يوماً ما ..
ستشرق الشمس ..
بدوني ..
يا رفاقي ..
فاذكروني ..
بعدما .. أن ..
تدفنوني ..
(more…)

أنت

من الجميل .. أن يأخذ بندر و فهد الجائزة الفلانية .. و أن يؤلف محمد ملياني كتابين .. و أن ينتشر عالمياً موقع سعودي مثل UnTiny لصالح الزيد .. و أن تُعرض صور يوسف رفه في كتاب عالمي .. و أن ينتج فؤاد الفرحان أربع برامج مميزة .. و أن يدخل المهند الكدم مسابقة للأفلام القصيرة .. و أن تؤلف هديل رحمها الله الروايات و المسرحيات .. و أن تحصل عالمة سعودية على جوائز عالمية .. و أن يقوم فريق مصري بتعريب الآيفون .. و أن يقوم ثنائي سوري بإختراع أنظمة تخزين المعلومات المستقبلية .. و أن تفوز غادة باعقيل بإذن الله بجائزة أفضل مشروع شبابي على مستوى العالم ( الرجاء التصويت لغادة .. دعمكم مهم جداً ) .. و أن تشتري قووقل خدمة ويب صنعها شخص عربي بـ ٧٥٠ مليون دولار بالأمس .. و الكثير الكثير الكثير مما يضيق به المكان هنا من إنجازات شباب و شابات المسلمين الكبيرة و الصغيرة .. و كل هذه الإنجازات تكاد تكون شخصية لأصحابها بشكل أو بآخر ..

الأجمل .. هو الإنجاز الجماعي .. هو أن نصبح كلنا من أهل الإنجازات صغيرنا و كبيرنا .. قريبنا و بعيدنا .. على مدار العالم الإسلامي .. فتنتهي مرحلة التثاؤب .. و تبدأ مرحلة الوثب .. فلنسمها ( الصحوة الحقيقية ) .. أو ( صحوة 2.0 ) .. أياً كان .. آن لهذه المرحلة أن تأتي .. و آن للسبات العميق أن ينتهي ..
(more…)

عريسنا

mily-wedding2

هذه الليلة السعيدة الجميلة الهادئة .. هي ليلة زواج حبيبنا الغالي .. محمد ملياني .. و الذي نحب مناداته بـMily ..

الكلمات خائنة .. لا تحسن الخروج في مثل هذه المواقف .. و لكنها .. تذكرني بوفاء صديقي Mily دوماً ..

حبيبنا محمد ملياني .. منذ أن عرفته قبل عامين أو ثلاثة .. و لم يعد للزمن عندي حساب حقيقي .. أصبح صديقاً حميماً منذ أول يوم .. فالطيبة تظهر على وجوه الطيبين .. و النوايا السليمة تُقرأ في العيون .. و كذلك .. حبّ الله و حبّ رسوله ﷺ يُعرفُ في الحركات و السكنات .. تمنيت لو أني عرفت ملياني قبل ذلك .. و الحمد لله على صديق صدوق كمحمد ملياني ..
(more…)

iLove




إهداء إلى العزيز محمد ملياني بمناسبة زواجه :)

and don’t forget the icon .. one ZIP file for all




شوق

لي صديقٌ .. لم أره منذ سنتين تقريباً .. للأسف ..

قبل سنتين .. سمعت أنّه زعل منّي بسبب تدوينة نشرتها هنا .. و زعل من أحد أصدقائنا الآخرين بسبب تدوينة نشرها كذلك .. الحكاية كانت مجرّد ( سمعت ) .. لست متأكّداً ما السبب الذي أدى إلى هذه القطيعة الغير مبرّرة .. و هل هناك أكثر من سبب .. لا أعلم .. أنا سمعت فقط .. و لم نتبادل الإتصالات منذ ذلك الحين ..


منذ عام فقط .. ابتلاه الله بمرض غريب ( سمعت كذلك ) أسأل الله له العافية .. و لا أراه الله مكروهاً و لا أراكم مكروهاً و الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه .. لم نتمكّن من زيارته .. و لم نتمكّن من التواصل معه بأي شكل .. ( قيل لنا ) أنّه ممنوع من الإختلاط بالناس و ممنوع من الأجهزة الإلكترونية و الجوالات بكل أشكالها .. ( قيل لنا ) ..

مرّت سنة الآن .. و ( سمعنا ) أنّه أجرى بعض العمليّات و أنّه يتماثل و الحمد لله للشفاء بشكل تدريجي .. و الحمد لله أولاً و أخيراً .. و ( سمعنا ) أنّه إنتقل لمنزل آخر و التواصل معه متعذّر الآن .. و لا أحد يعلم مكانه بالتحديد ..


لا أرى أن تلك التدوينة التي نشرتها كانت سبباً يستحق هذه القطيعة الكبيرة بأي شكل .. لا أشعر بالذنب من هذه الناحية .. لكني مستاء من نفسي .. التي جعلتني أترك هذه القطيعة تزيد عن ثلاثة أيام .. بل و عن يوم واحد و لحظة واحدة .. لم يكن معي حقٌ في ذلك .. و كان واجبي أن أبادر بالتواصل معه و إستسماحه و إن لم أكن مخطئاً في نظري .. ليس للتدوينة فالمدونة و صاحبها فداه .. و لكن لأنه أخ مسلم عزيز جدّاً ..


في هذه الأيام الفضيلة .. أدعو و أسأل الله العظيم الحليم الكريم له و أسألكم الدعاء له كذلك .. أن يمن عليه بالشفاء العاجل و العافية الكاملة .. اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا هو الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد .. أن تشفيه و تعيده سليماً متعافيّاً سعيداً لأهله و أصحابه ..

و أحبابه ..

و أحسب نفسي منهم ..

الإسلام Islam

islam-preview.jpg
cinema.jpgiphone.jpg

الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات

(more…)

سماح

إلى من يهمه الأمر

أعزائي .. إخواني .. أخواتي .. زوّار مدونتي المتواضعة ..

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..
أستميحكم عذراً على الإنقطاع المفاجيء .. غبت عنكم شهراً .. كانت وعكة .. و أحمد لله تعالى أنه كشفها و أزالها ..

حاليّاً أمر بأواخر مرحلة النقاهة و الحمد لله الشافي .. و أتمنّي دعائكم ..


أتمنى تعويضكم عن غياب الشهر الماضي .. بأحب الخلفيّات التي صنعتها إلى قلبي .. فكرتها في بالي منذ سنتين .. و تنفيذها استغرق حوالي الـ ٦ أشهر .. و هي جاهزة على جهازي و أستخدمها منذ فترة و أتحيّن اللحظة المناسبة لطرحها لكم .. و هي هدية بسيطة و عرفان أشكركم به على السؤال المتكرر عن أحوالي .. أشكر كل من سأل و أبدى إهتماماً .. كلماتكم كانت بلسماً رقيقاً .. أشكركم جميعاً .. الله لا يحرمني منكم .. و أسأله ألّا يريكم مكروهاً في أنفسكم و أحبابكم ..

هديتكم المتواضعة إمّا غداً أو بعد غدٍ بإذن الله تعالى ..


و سامحوني مرة أخرى على إنقطاعي عنكم ..

و الحمد لله رب العالمين ..

مں رماں

ىـدوں ىـ٥ـط
و ىـاحـىـلاطـاٮ الـ ىـمط
اىـىـر مں اىـعاىـى عـىـر
و احـمـع مـں احـىـاىـى رهـط
و ارحـع ىـهـم مـاصـۍ الـرمـاں
ىـدوں ىـحـهـىـر و حـطـط
و اكـسـر ىـهـم ورں الـىـحـور
و الـحـرں ىـىـعـد مـا صـىـط
ما ىـهـمـىـى ىـعـد الـىـىـاٮ
ىـدوىـىـىـى صح او علط

2008

ســجــود

sujood.jpg

 

سجود .. أيقونة قد تذكّركم بالصلاة .. بقيام الليل .. بسجود الشكر .. بتقصيرنا الكبير في علاقتنا و صلتنا مع الله عزّ و جلّ ..

نفّذت هذا العمل بنيّة إهداء أجره إلى هديل الحضيف بإذن الله .. و استشرت .. و هو كذلك إن شاء الله .. أهدي أجر هذا العمل البسيط إلى هديل .. و بإمكانكم إستخدام الأيقونة بأي شكل دون أي قيد .. إستخدموها كما يناسبكم .. إصنعوا منها خلفيّة .. إستخدموها في برنامج تلفزيوني .. في برنامج سوفتوير على أي نظام .. في عرض أو برزنتيشن .. في كتاب أو مجلة .. غيروا ألوانها .. كما يحلو لكم .. و لهديل مثل أجركم بإذن الله تعالى ..

التنفيذ بالكامل في الفوتوشوب ما عدا الكعبة في الفلاش و الزخرفة في إكسبرشن ..

و هنا أكبر نسخة من العمل ( ٨ ميجا )

شكراً للعزيز رائد السعيد على المشورة و التشجيع

Podcasters

 

p-cinema.jpgp-iphone.jpg

تحديث : نسخة للشاشة بدون النص

و نسخة للـiPhone بدون نص

خلفية للشاشة العريضة و الـiPhone ..

التنفيذ بالكامل في الـPhotoshop ما عدا الجزء العلوي من المايك .. أخذته من داخل برنامج GarageBand ..

إهداء إلى كل من : حمزة يوسفبابا عليياسر الغسلانيوسف رفهمحمد مليانيأبي بيت المالصالح الزيدأحمد بدرةقناة الجزيرةشباب قناة التقنية العربية و جهاد العمّار

و إلى جميع الپودكاسترز :)

لمسة وفاء

foadgift.jpg

يسرنا أن نتقدّم لعميد المدونين السعوديين

الأستاذ / فؤاد أحمد الفرحان

بأسمى آيات التقدير و الإمتنان، عرفاناً للمجهود الذي يقدمه في سبيل حرية التدوين

و الذي فتح لنا آفاقاً رحبة لنرتقي بفكرنا و مجتمعنا

مجموعة مدوني جدّة

cake.jpg

فوتون