Archive for the ‘تعاون’ Category

iBooks بالعربي



تكلم أصدقائي في مدوناتهم عن برنامج iBooks الجديد على الـiPad و اختلفوا حول دعمه للعربية حسب تجاربهم المختلفة .. فقررت التجربة بنفسي ..

النتيجة : (more…)

Faces 1.2

faces1dot2-blog



الحمد لله الذي بنعمه تبدأ البدايات .. و تنمو الهِوايات .. و تستمر الحكايات .. و تنتهي النهايات .. و تتم الصالحات .. و الصلاة و السلام على حبيبه سيّد السادات .. و خاتِم الرسالات .. الرحمة المهداةِ للأرض و السماوات ..

هذا التحديث كبير و الحمد لله .. بتصميم أحدث .. و فيه الكثير من المزايا الجديدة .. لكن التركيز فيه كان على ثبات البرنامج قبل التركيز على السرعة .. (more…)

ما يُستفاد من Groups

groups-reviews-2

الحمد لله الذي منّ علينا بالإسلام .. و الصلاة و السلام .. على خير الأنام ..

برنامج Groups كان بحمد الله العظيم .. ضربة الموسم لي و لفهد .. الضربة التي لم تخطر على بال .. و ما أكرم الخالق الكريم على العباد ..

بعض الـReviews عن Groups :

The Most Good Looking iPhone App – Groups

AppleInsider: Groups: a stylish contact manger

macworld

apple-news.fr

spaziocellulare.com

iphoneindia

iphoneitalia.com

groups讓你直接新增分類你的聯絡人

حسناً .. ما الذي حصل في أسبوعين و نصف ؟

ما شاء الله لا قوّة إلّا بالله ..
(more…)

iZakah



بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على حبيبه المبعوث بالأمر القويم ..

و الحمد لله الذي بنعمه تُضيء السماوات .. و تفيض الخيرات .. و تتمّ الصالحات ..

(more…)

بكل طاقتنا

منذ منتصف شهر شعبان .. الأخ فهد و أنا نعمل على عدد كبير من البرامج للـiPhone بشكل شبه متواصل .. نكاد نصحى عليها .. و ننام عليها ..

على سبيل المثال .. هذا الأسبوع الماضي .. كان أسبوع العمل على iQuran بشكل مكثّف .. فالتحديث القادم بإذن الله تعالى تحديث ( غير طبيعي ) .. أسبوع كامل و أنا أصحى على iQuran .. و أعمل عليه طوال اليوم بمعنى الكلمة .. لا أتركه إلا للصلاة و الطعام .. إلى أن أنام .. النتيجة مذهلة بمعنى الكلمة و الحمد لله تعالى .. لا أستطيع الإنتظار حتّى يكون بين أيديكم .. بإذن الله .. و بالطبع .. أخي فهد تعب عليه أكثر مني بكثير .. فالبرمجة غالباً ما تكون منهكة أكثر من التصميم و التحليل .. بسبب صعوبة عمليّة الـDebugging ..
(more…)

WE 0.1

we.jpg

WE, A Quartz Composer Screen Saver that needs more work. Feel free to alter it, Add to it ( it needs a lot ) or simply learn from it .. you can submit back your changes if you care.


حافظة شاشة ( للماك فقط ) صنعتها ببرنامج Quartz Composer العجيب .. منذ حوالي عامين .. حان الوقت لطرحها كمشروع مفتوح المصدر للجميع .. بإمكانكم وضعها في مجلد الـ Screen Savers داخل مكتبتكم أو مكتبة النظام لتعمل كحافظة شاشة .. أو فتحها في برنامج Quartz Composer للتعديل عليها و تطويرها ..


(more…)

iQuran 2

untitled-1.jpg
appstore.jpg

سبقني الأعزاء ملياني و طارق .. و هذا لا يمنع بأن ألحقهم بتدوينة عن الدخول الرسمي لبرنامج iQuran إلى متجر البرامج على الـiTunes .. و المدعو بالـApp Store .. فقد إنتظرناه طويلاً و ساورتنا الشكوك تجاهه .. و قد منّ الله علينا .. أشكر عزيزي فهد من سبل الهداية على كل جهوده .. و الحمد لله أولاً و أخيراً .. هذا من فضل ربّي يؤتي فضله من يشاء و الله ذو الفضل العظيم ..


لا شيء يوازي متعة قراءة تعليقات المسلمين و غير المسلمين على البرنامج .. المسلمون سعيدون .. و المشركون ساخطون .. أحد النصارى ( يسمي نفسه قلب الأسد ) يقول في أحد المنتديات لأصحابه إنظروا إلى برنامج iQuran لتعلموا أن المسلمين يحبون دينهم أكثر مما تحبون دينكم .. نعم نحن نحب ديننا أكثر مما تحبون دينكم ..

Okay guys…the SDK is out now. Muslims everywhere can enjoy the Quran on their iPhone. Seems that they must be more passionate about their faith than Christians, since WE STILL DON’T HAVE A NATIVE BIBLE APP!

هناك برامج كثيرة جديدة للأناجيل على الـApp Store .. و لكن أكثرها تعيسة التعامل و التصميم .. ناهيك عن إختلاف النسخ بينها .. و إفتقادها للحب و الفن و الإتقان ..

وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

و الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات ..

الإسلام Islam

islam-preview.jpg
cinema.jpgiphone.jpg

الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات

(more…)

iBandar

bandar-iphone2.jpg
بسم الله و الصلاة و السلام على حبيبه رسول الله .. و الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات .. تم إطلاق نسخة الـiPhone .. و هي بلا شك .. أروع طريقة لتصفّح هذه المدونة ..


أشكر عزيزي سامي الزهراني على مجهوده البرمجي الرائع .. في الواقع .. أعجز عن شكرك يا سامي ..


أن تعمل على هذا الواجهة مع زميل بجوارك .. هذا ليس سهلاً .. و أن تعمل عليها مع زميل مبتعث و متزوّج في النصف الآخر من الكرة الأرضيّة .. فهذا تحدّي كبير .. إختلاف التوقيت .. مشاغل الحياة .. دراسته .. وظيفتي .. تعارض كبير .. و ما يزيد التحدّي أن زميلي العزيز سامي لا يملك iPhone و لا يستطيع التجربة على الجهاز بنفسه .. فأجرب أنا فوراً في النصف الآخر من الكرة الأرضيّة .. و عمل كهذا يحتاج متابعة من الطرفين على مستوى الدقيقة .. الحمد لله .. أنا سعيد بالنتيجة .. و أخيراً أصبحت أستطيع ملامسة المدونة بأصابعي .. الإحساس أشبه بالسحر .. فوق الوصف !


هذه النسخة تظهر فقط من الـiPhone و الـiPod Touch و متصفّح سفاري على الماك أو الوندوز ( فقط إذا تم تعريفه على أنه iPhone أو iPod Touch من قائمة Develop .. بإختيارها من User Agent ..


تبقى تعديلات صغيرة لتأخذ محلّها .. تحتاج للمزيد من الإختبارات .. و أنتظر ملاحظاتكم .. و وقتاً ممتعاً :) ..

إعلان – ٢

تحديث : أشكر الأخت رهف التي دلّتني على موقع ممتاز جدّاً لتحويل الأيقونات بسرعة للوندوز .. و النتيجة ممتازة جدّاً .. النتيجة هي تماماً ما كنت أريده .. الموقع هو :
www.convertico.com
و أشكر كل من حاول المساعدة بالتحويل التجريبي للأيقونة .. الله يسعدكم و مشكورين على المساعدة .. نظراً لأن الموقع ممتاز في التحويل و سريع .. قرّرت أن أقوم بالتحويل بنفسي ( المسألة سهلة ! ) .. أشكركم :)

مطلوب ( محوّل أيقونات ) .. يعني بإختصار أحتاج إلى شخص أعطيه صورة PNG مقاسها ٥١٢ X ٥١٢ و يقوم بتحويلها إلى أيقونة للوندوز ( تعمل على Vista بمقاس ٢٥٦ و على XP ) .. بعض مجموعات الأيقونات التي قد أطرحها تحتوي على ٥٠ أيقونة في المجموعة الواحدة .. بالتالي أحتاج إلى شخص لديه القدرة ( أو البرنامج ) الذي يقوم بالتحويل إلى أيقونات الوندوز بسرعة و عملية مأتمتة .. و طبعاً له كامل الكريدت في الـRead Me المصاحب للملفات ..

هذا العمل غير مدفوع الأجر ..

إن كنت تجد في نفسك الكفاءة .. فالرجاء التجربة على هذه الصورة و إرسال النتيجة ( أيقونة واحدة تجمع الڤيستا و الـXP ) على بريدي الظاهر على يمين المدونة <– هناك .. مع شرح الخطوات و سرعتها حتّى أكون صورة كافية ..

و طبعاً مطلوب خبرة خمسمية مليونينات سنة .. طيب خلاص مو لازم خبرة .. لازم نتيجة سريعة و صحيحة ..

أحتاج من خبراء اللينكس معلومة مهمة .. ما هو أكبر حجم يدعمه اللينكس للأيقونات في حال كونها Raster و ليس Vector .. حتى نقوم بتوفيرها لهم بأنسب حجم ..

iQuran 1.1

iquranv1point1-2.jpg

تحديث كبير لبرنامج iQuran مليء بالمزايا الجديدة المفيدة :

  1. ثيم جديد إختياري يحاكي المصاحف الزرقاء ..
  2. عند إستعراض السورة .. و إذا كنت لا تفضل أن تقوم بالـscroll بين الآيات بإصبعك .. بإمكانك لمس ( Tap ) عمود أرقام الآيات لإظهار الآية التالية بشكل آلي و سريع ..
  3. التحفيظ : إزرار للتحكم في تكرار الآيات بلمسة واحدة يظهر فور بدء البرنامج بالترتيل و يختفي عند وقف الترتيل ..
  4. لمسة واحدة لإعداد ما يحصل عند إنتهاء المقرئ من السورة ( توقف / إعادة السورة / بدء قراءة السورة التالية )
  5. علامة AudioMark لآخر آية قرأها البرنامج .. مميزة باللون الأحمر .. موجودة في أعلى قائمة الـBookmarks .. مما يتيح لك متابعة الإستماع إلى القرآن من المكان الذي توقفت فيه في المرة الماضية بأسرع ما يمكن .. و دون الحاجة لوضع علامة بشكل يدوي على الآية التي توقفت عندها ..
  6. تسريع بعض مهام البرنامج بشكل كبير ..
  7. و أكثر من ذلك .. هناك بعض الحركات المخبّأة بشكل سري لتكتشفها بنفسك ..

و الحمد لله رب العالمين

iPray 1.1

ipray11.jpg

ثيمات جديدة .. مزايا جديدة .. حل تام لمشكلة البطارية .. أضف مدينتك بالإحداثيّات إن شئت .. خيار لتشغيل الجهاز للأذان حتّى لو كان مغلقاً تماماً .. خيار واجهة عربيّة لأسماء الصلوات .. وقت الصلاة القادمة في على أيقونة البرنامج .. تنبيه قبل الأذان بفترة قصيرة .. خيارات كثيرة جديدة .. و أكثر من ذلك ..

gw.jpg

الـزواج

خلفيتان .. للشاشة العريضة .. و للـiPhone كذلك ..


جواب الفزّورة .. كان البطيخة :)
البنفسجي .. كيف عرفتها ؟

أشكر الأستاذ سعود محجوب رئيس بيت الفوتوغرافيين على المساعدة الرائعة في تنفيذ العمل ..

و أشكر أخي و إبن عمي يوسف على تحمسه للفكرة .. و علي إحضار كامل عدّة التصوير إلى منزلي .. و إحضار البطيخة بحد ذاتها .. و الساطور .. و التصوير الرائع ..

و أشكركم على التفاعل مع الفزّورة .. :)

it-is-a-melon.jpg


كما تعلمون .. الزواج .. زي البطيخة .. يا حمرا .. يا قرعا !
فحاولوا إنتقاء بطّيخاتكم بعناية :)

هذه بداية السلسلة الجديدة من الخلفيّات .. بإذن الله تعالى ..

photon.jpg