Archive for the ‘المنطقة الشرقية’ Category

الهلال و الإتفاق و الكأس

cp2008-3-5-blog.jpg

صفحة كاملة من تصميمي في عدد اليوم من جريدة الرياضيّة

بعضكم يسأل .. لماذا أقدام اللاعبين التي يرتكزون عليها مقطوعة ( كرّرت هذه الحركة مراراً ) ؟ ..
ببساطة .. لأنها في الصور الأصليّة غايصة في النجيلة و لا يظهر منها إلا هذا القدر ..

..و البعض سأل .. لماذا لا تستخدم صورة الكأس الحقيقي ؟
المشكلة أن كل الصور الرسميّة للكأس سيئة و في إضاءة غير كافية و لا توجد له أي صورة جميلة ..

يعجبني هذا التصميم من بين تصاميمي لوفرة المساحة البيضاء فيه .. و لوضوح و قوّة الألوان الأخرى المستخدمة و تميّزها ..
هذا أحد تصاميمي المفضّلة .. و بالطبع .. رأيكم قد يكون مختلفاً عن رأيي ..

كأس ولي العهد ٢٠٠٨

cp2008ad1-2-blog.jpg

صفحة كاملة من تصميمي في عدد اليوم من الرياضيّة

قمت بإعادة تأهيل شعاري الكأس و الهلال .. و إعادة رسم لشعار الإتفاق

زمـــزم

تحديث : خادم الحرمين يستقبل ملك السويد
سبحان الله ..

أحد أقاربي ( حسام ) يدرس الطب في السويد ( هذه دولة في أوروبا ) .. و هو هناك منذ فترة طويلة .. كنا سوياً .. في مقهى Deli-France أنا و هو و ملياني و تركي ( تركي هذا واحد صاحبنا طيب ) ..

المهم .. كان الدكتور حسام يصف لنا سرعة الإنترنت عنده في السويد .. و بالمناسبة الدكتور حسام عنده في بيته إتصال ( ١٠٠ ميجا ) بالإنترنت .. و كان يصف لنا السرعة و القوة و نظافة السويد و رقيها و التطور فيها و عندما انتهى من وصف كل ذلك قلت له ( ساخراً ) : و لكن ما عندكم زمزم !

قال الدكتور حسام : مين قال لك ؟ عندنا زمزم .. كل البقالات و السوبرماركتات العربية في السويد تبيع زمزم !!!

في تلك اللحظة .. أحسست بالإحباط الشديد .. في الحقيقة .. في السويد عندهم زمزم و هنا في جدة ما عندنا زمزم ! .. في السويد إدخل أي بقالة عربية و اشتري زمزم .. أما في مكة و المدينة و جدة .. إدخل كل البقالات و المتاجر و أتحداك أن تجد زمزم فيها !

كم أتمنى أن أدخل ( مييد ) أو ( الدانوب ) أو ( بنده ) أو أي متجر .. و أجد عبوة زمزم سعرها ريال أو إثنين .. يا عمي أي سعر أنا راضي أدفع ٥ ريالات في عبوة زمزم نصف لتر .. فأين هي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أين الزمزم !!!!!!!!! في جدة لا يوجد في البقالات زمزم !!!!!!! يا فضيحتنا ! في مكة لا يوجد في البقالات زمزم !!!!

لا أريد خزانات زمزم مجانية و محدودة الإنتشار الله أعلم فينها سمعت عن وجودها في جدة و مكة و المدينة .. أريد زمزم من أقرب بقالة أو متجر إلى بيتي و مستعد لأن أدفع ثمنها .. أريد زمزم أثناء وقوفي في محطة في طريق سفر جدة الرياض .. أريد زمزم في كل المطاعم في المملكة .. لا أريد ( موية صحة ) لكن أريد زمزم و زمزم فقط !

تخيل لو أنك في الشرقية أو الرياض أو الشمال أو الجنوب تدخل البقالة و تجد زمزم متوفرة في عبوة مختومة و نقية .. تدفع فيها ريال أو إثنين أو ثلاث .. إنه مجرد حلم .. فأصحوا من النوم !

يا دكتور حسام .. المرة القادمة عندما تعود إلى السعودية .. تكفى جيب لي معاك جوالين زمزم من أوروبا ! بأي سعر !!!

سيبدأ الشعب في إستيراد زمزم !
كارثة !

zamzam.jpg

الـ Kingdom ..

kingdom.jpg

شاهدت منذ قليل فيلم The Kingdom مع مجموعة من الأصدقاء .. في الإثنينية الخاصة بنا .. و تناقشنا سوياً بعد إنتهاء الفيلم .. حول فكرة الفيلم عموماً و نظرته و الغرب لنا و لبلدنا .. و اختلفنا كثيراً .. و اتفقنا كثيراً ..

الخلاصة .. إحباط .. و هذا الإحباط ليس من الفيلم .. الإحباط من أننا لا نبالي بالنظرة التي ينظر بها العالم إلينا .. و كأننا من كوكب آخر ..

أسوأ ما في الفيلم .. اللهجة التي يعتقد ( صانعوا الفيلم ) أنها تعبّر عن اللهجة السعودية .. و لا علاقة لها بلهجة السعوديين بأي شكل ..

أتخيل الإنسان الغربي يذهب للسينيما و يدخل هذا الفيلم .. فقط ليستكشف هذه المخلوقات الفضائية التي تعيش في جزيرة العرب .. أو ليستمتع بمشاهدة ( حكاية الإنسان الأمريكي الذي ذهب إلى كوكب السعوديين ) ..

حكاية ما قبل النوم ..

خلاص ..

اليوم المفتوح للمصادر المفتوحة

osod.jpg