Archive for the ‘برامج’ Category

ركعات


سبحان ذي الإلاء .. و الخير و الآلاء .. تَفرّد الإله .. بالعزّ و العلاء .. لذاته جمالٌ .. لقوله جلاء .. لحوله كمالٌ .. لوجهه سناء .. تسبيحه ضياءٌ .. و شُكرُه نماء .. و حمده صفاءٌ .. و عفوه شفاء .. و الصلاةُ هالّةٌ .. و التسليم فاء .. بألوع إشتياقٍ .. و أكمل إحتفاء .. بمن عليه جاء .. الحق في حراء .. فأقبل الثنيّة .. و حلّ في قباء .. و صحبه الفداء .. و آله الإباء .. و من على دروبهم .. قد أخلص الدعاء ..

بفضل الله الكريم نقدّم لكم .. سامي الزهراني .. و الفقير إلى الله .. في أوّل أعمالنا سوياً : برنامجكم الجديد ركعات .. راجين من الله تعالى القبول ..

(more…)

جائزة جديدة



سُبحانَ من فتحا .. لعبده و مَحى .. ذنبَ من تابا .. لعفوه طمحا .. فيسّر العُسرَ .. و بالهُدى شَرحا .. صدرَ من ناجَى .. فامتلى فرحاً .. و الصلاةُ و السلامُ .. مُشرقاً صَدَحا .. يحملُ الحبّ .. لخير من نَصَحا .. جبينه البدرُ .. و في العيونِ ضُحى .. و ضَيُ مبسمه .. قد أخجلَ الصُبحا .. و آله و الصحبِ .. و من لهم مَدحا .. و من أقامَ الدين .. ليّناً .. سَمْحا ..

أكرمنا الله الكريم بفضله و إحسانه بجائزة جديدة مع بداية هذا العام الجديد .. من بين أربع ترشيحات لأربع أقسام مختلفة في جوائز 2010 Best App Ever Awards .. فله الحمد عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته ..

حاز برنامجكم و برنامجنا 2Do على جائزة Best iPhone Productivity App .. للعام الثاني على التوالي بفضل الله تعالى .. و هذا هو القسم الأهم الذي نتنافس فيه مع برامج إدارة الوقت الأخرى .. و باقي برامج تحسين الإنتاجية .. 2Do حاز على عشر ترشيحات كسب منها ثلاث جوائز في عامين .. فالحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ..
(more…)

إمنحنا صوتك



بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله العظيم الكريم و الصلاة و السلام على رسوله الخاتم من نسل إبراهيم و على آله و صحبه و من تبعهم بالأمر السليم ..

أكرمنا الله بالوصول إلى المراحل النهائية في مسابقة Best App Ever لعام 2010 في أربع أقسام مختلفة بحمده و فضله :

Most Innovative App : iPad

Best Productivity App : iPhone

Best Visual Design : iPad

Best Visual Design : iPhone

إن كنتم ترون أن مجهودنا المتواضع يستحق بعض التشجيع المعتاد منكم .. يسعدنا أن تصوّتوا لـ2Do في هذه الأربع أقسام في موقع الجائزة ( الروابط على أسماء الأقسام بالأعلى ) .. في كل رابط من الروابط الأربع بالأعلى .. بعد فتح الروابط ستجدو إزرار Vote برتقالي في كل صفحة منهم .. إضغطوه و سيحسب صوتكم في ذلك القسم ..

شكراً لكل من ساهم في التصويت المبكّر و الترشيح الأوّلي .. أمّا الآن و قد وصلنا إلى المرحلة النهائيّة .. فيسعدنا تصويتكم لنا الآن أكثر من أي وقت ..

شكراً جزيلاً لكم و لدعمكم المستمر .. حفاوتكم المستمرّة جائزة بحد ذاتها :)

نسأل الله القبول منّا جميعاً ..

و الحمد لله ربّ العالمين

2Do 2.2




سبحان من مَلكا .. الإنس و المَلَكا .. و البحر و الفُلكَا .. و النجم و الفَلكا .. تَوحّدَ الذاتَ .. فرداً و ما اشتركا .. و قسّم النِعَما .. عدلاً فما تركا .. من رجاه علا .. و من عداه شكى .. و من دنى نَعِما .. و من جفا ضنكا .. كم يرحمُ العبدَ .. إذا إليه بكى .. فيفرج الهمّ .. حتى لو اشتبكا .. و الصلاة دوامٌ .. و السلام زكى .. لمن به عُرجا .. بالحُجبِ قد وشكا .. فأُبصِر النور .. أُنساً و ما ارتبكا .. فأُكمِلَ الخُلقَ.. و أُتمِمَ النسُكا .. في القلب منزله .. بالطيب قد سُبِكا .. و المسك فضلته .. بل جاوز المسكا .. و آله و الصحب .. و من بهم سلكا .. لدين خالقه .. أو دُونه هلكا ..

بحمد الله و توفيقه .. يقدم لكم فهد جيلاني و الفقير إلى الله .. الإصدار الخاص بالـiPad و الـiPhone سوياً ( Universal ) من برنامجكم 2Do ..

التحديث مجاني لكل من يملك إصداراً سابقاً من البرنامج .. :)
(more…)

iPray III




سبحان ذي الحكمة .. و الخير و النعمة .. أسقط الظلم .. و أقسط القسمة .. أظهر النور .. و أعتم الظلمة .. فأوضح الحِلّ .. و بـيّـن الحُرمة .. و الصلاة للحبيب .. المرسل الرحمة .. مؤيداً بالحقّ .. و صادق الكلمة .. و ليّن القول .. و حاني البسمة .. و آله و الصحب .. و باقي الأمّة ..

بفضل الله تعالى .. نقدم لكم iPray في إصداره الكبير الثالث .. للـiPhone .. و الـiPad touch .. التحديث مجاني للجميع ..

المزايا الجديدة :
(more…)

تـثـنـيـة

2do-bae-2

سبحان من وهَبَا .. نعماءه و حَبَا .. يمشي إلى العبد .. لو إليه حَبَى .. أفاض رحمته .. و خَيره و رَبَا .. و زاد إسعاداً .. من تاب و اقتربا .. حقّق الأحلام .. و أخرج الذهبا .. و زاد إكراماً .. من له ذهبا .. و الصلوات زاكيةٌ .. و الحنين صَبَا .. لخير من بُعثا .. و أوتي الكُتبا .. من فاق منطقه .. العُجم و العَرَبا .. فزادنا دأباً .. و زاننا أدبا .. و آله الطُهر .. و صَحبه النُجبا .. و من لوجه الله .. مخلصاً طلبا ..

بحمد الله تعالى و شكره .. أكرمنا الله اليوم بجائزتين جديدتين .. و له الحمد دوماً كما يليق بجلال وجهه و عظيم سلطانه .. و لطفه و إحسانه ..

كما أكرمنا بالمركز الثاني في ثلاثة تصنيفات مهمّة و له الحمد و المنّة ..

برنامجنا 2Do و هو ما زال جديداً .. تم طرحه الأوّل في الـ١٦ من أكتوبر ٢٠٠٩ .. أي منذ أقل من ١٢٠ يوم .. و بحمد الله رأينا كل أحلامنا تتحقّق فيه في فترة قصيرة جداً .. و هذا من فضل ربي يؤتي فضله من يشاء و الله ذو الفضل العظيم ..

أهم مركز حصل 2Do عليه هو المركز الأوّل في قائمة Best Time Management App بحمد الله تعالى.. و هي قائمة مكوّنة من كل البرامج المنافسة العتيدة ذات الصيت و المراكز الأولى .. و التي دخلنا في حرب معها بصنعنا لـ2Do .. ضع في الحسبان أننا قبل ٦ أشهر من اليوم لم نكن قد بدأنا العمل على 2Do أصلاً ! .. هذا مثل بسيط لك عزيزي تراه بعينك الآن .. لما يمكنك فعله في أقل من ٦ أشهر .. إن بدأت و لم تتوقّف بإذن الله تعالى ..
(more…)

2Do 1.1

2Do 1.1 for iPhone & iPod touch
2do-banner-1-1-2



الحمد لمن هدى .. إلى درب الهًُدى .. و قدّم و أخّر .. و أنهى و بدا .. من خلق الوردات .. و سقاها الندى .. و أرسل النحلات .. لرحيق الشدى .. و الصلواتُ على .. خير من غدى .. و زاهر الأنوار .. بوجهه بدى .. من نحن و أولادنا .. لنفسه فدا .. و آله و صحبه .. على مرّ المدى .. و من لسبيل الله .. قد خاض الردى ..

بعد حمد الله الكريم و توفيقه .. التحديث الأول لبرنامج 2Do .. بين أيديكم ..

و الحمد لله ربّ العالمين ..

2Do

2Do-app-iPhone-iPod-blog-4



سبحانَ ذي الملكوت .. حيٌ لا يموت .. هوَ اللطيفُ فلا من شيئٍ يفوت .. سامعاً ذا النونِ .. في ظلامِ الحوت .. مُطبقاً فرعونَ .. مهلكِ الجبروت .. رافعاً عيسى .. منزلِ التابوت .. ماسخاً من إعتدى .. حرمةَ السُبوت .. أظهرَ الإسلامَ .. لينسخَ اللاهوت .. و أمرَنا بالفكرِ .. فأبطلَ الكهنوت .. فكافرٌ من قالَ : حَلّ في الناسوت .. و مؤمنٌ من قالَ : كفرتُ بالطاغوت .. آمنتُ بالرحمنِ .. ذي القوّةِ ذي القُوت .. و الصلواتُ واصلةٌ .. نبيّهُ الموقوت .. ذي البسمةِ الجمانُ .. و الأحرفِ الياقوت .. من إذا تحدّثَ .. نهيمُ في سكوت .. و آلهِ و صحبهِ .. الركّعِ .. القُنوت .. و من نطقَ .. الشهادتينِ .. قبلَ أن يموت ..

بحمد الله الكريم و توفيقه .. يسرنا .. فهد جيلاني من سبل الهداية .. و الفقير إلى الله .. أن نقدّم لكم ثمرة عام كامل من التحليل و التصميم .. و ثمرة شهرين من البرمجة المكثّفة .. برنامجنا الجديد .. 2Do .. للـiPhone و الـiPod Touch .. و الحمد لله تعالى ..
(more…)

حاول أن تعرف ٤

the-killer-app

µQuran

uquran-post-3


سبحان ذي الجلال .. و الجود و الكمال .. الأوّل .. و الآخر .. و الواحد المتعال .. إليه الإبتهال .. و نيّة الرحال .. و الرجاء سائلاً .. لأحسن المنال .. و الصلاة و الدعاء .. بأرفع المئال .. لمن أتانا رحمةً .. تفيض بالجَمال .. و صحبه .. و الآل .. الخيرة .. العدال .. و من بنور هديهم .. يسير بإعتدال ..

بحمد الله و توفيقه .. يقدّم لكم فهد جيلاني من سبل الهداية .. و الفقير إلى الله .. برنامج µQuran .. لكل الأجهزة التي تدعم الـJava ..
(more…)

خلدون و إخوانه

smartinfo-icons

بعدما تعرّفت على العزيز فؤاد الفرحان في نهاية ٢٠٠٥ و أصبح يزورني و أصدقائي بشكل دوري .. و بعدما عرفت منه عن مؤسسته ( المعلومات الذكيّة SmartInfo ) و البرامج الأربعة القويّة التي تقدّمها .. حاولت إقناعه بضرورة تصميم أيقونات جميلة للبرامج الأربعة ( لحزمة البرامج ) تعكس المستوى العالي للحلول ذاتها .. لم يكن فؤاد بحاجة إلى إقناع .. فهو يعلم مسبقاً أهميّة الستايل الخارجي الذي يلامس العين قبل أي شيء آخر .. في كلّ شيء .. و في البرامج كذلك ..
(more…)

حاول أن تعرف ٣

orange-slice-1
interface-design-by-bandar

الأخ العزيز ناصر الزهراني .. مبرمج رائع جديد للـiPhone .. أتشرف بالعمل معه على أول برامجه .. و أول الغيث .. ( قطرة ) .. بإذن الله تعالى ..

ما اسم البرنامج ؟ .. و ماذا يفعل ؟ ..

خاص : يزيد الغريبي .. و أصدقاء ناصر .. و كل من يعلم الإجابة سلفاً .. و كل من حضر إجتماع ( رياض قيكس ) .. أسمح لكم بالإجابات الخاطئة فقط ! :)

و الفائز هو

Faces wins: App Awards - Best User Interface 2009

الحمد لله ربّ العالمين .. المُعين .. هادي المسلمين .. بنور اليقين .. و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين .. الرحمة المهداة للعالمين ..

بعد حمده .. و شكره .. عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته .. و أنا عاجزٌ عن إيفاء شكر أفضال الله الرحمن التي لا تنتهي ..

أشكركم على تفاعلكم مع التصويت للبرنامج .. و نقل الخبر في تويتر و الفيسبوك و في مدوناتكم و منتدياتكم .. و كل مشاعركم الجميلة التي شاركتونا بها .. الله يسعدكم ..
(more…)

Islamic Compass

للـ iPhone 3GS و الـ Android و السيمبيان ..

iSubha

iSubha



سبحان الله ذي الوجه الكريم .. سبحان الله ذي المجد القديم .. سبحان الله ذي الخير العظيم .. سبحان الله ذي العزّ الرحيم .. سبحان الله في الصبح الأديم .. سبحان الله في الليل العتيم .. سبحان الله ما بين اليماني .. و الركن المعظّم و الحطيم .. سبحان الله ما بين الصحاري .. و الموجات في البحر اللطيم .. سبحان الله في قمم الجبال .. و بين البرق و الرعد .. و ديم .. سبحان الله ما حول النجوم .. و ما بعد المجرّة و السديم .. سبحان الله ما بين الشهادة .. و ما بين الصراط المستقيم .. له الحمد الكثير المستديم .. و الصلوات و الشوق العميم .. على من أوتي الخلق العظيم .. بشارته في إنجيل عيسى .. و توراة بن عمران الكليم .. و في زبور داود مُسمّى .. و في ثنايا صحف إبراهيم .. عليهم الصلوات و التسليم .. و على الآل و الصحب الحميم .. و من تمسّك بالحق القويم ..

بحمد الله و توفيقه .. نقدّم لكم برنامج iSubha .. و هي مسبحة رقميّة مختلفة جدّاً ..
(more…)

iQuran for Android

iquran-android-blog

android-market

الحمد لله المُطاع .. خالق الإبداع .. فاصل الأنواع .. نحمده أن أرسل إلينا خير داع .. و مكّن دينه في كلّ البقاع .. و أنزل لنا خير كتبه نثاب بالعمل به .. و بتلاوته و بالسماع .. و الصلاة الدائمة على حبيبه و من تبعه إلى يوم الدين بلا إنقطاع .

بحمد الله تعالى .. الكريم .. و توفيقه .. نقدّم لكم جوهرة البرامج المحمولة .. iQuran .. لنظام Google Android ..
(more…)

ضِــيَــافَــة


بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ..

ضيافة .. أيقونة تمثّل فنجان قهوة ( أو فنجال ) بإمكانكم إستخدامها كما يحلو لكم ..

أعرف ! .. من الخطأ أن تملأه إلى هذا الحد ( هذه عادة أهل المدينة المنورة ) .. لكن كان ضروري وجه القهوة يبان في الأيقونة على الطريقة الحضرمية كما يبدو من التعليقات .. بس ممكن نتفق .. أن الدلة في اليد اليسار و التقديم باليمين عند الجميع :)

أرى كثيراً على المدونات الغربيّة أشكالاً عجيبة لأيقونة الخلاصات .. حيوانات .. آيس كريم .. أشياء كثيرة .. بصراحة ما تركوا حاجة إلّا و عملو منها أيقونة خلاصات ! .. فقلت .. طيب ممكن نصنع أيقونة خلاصات ( صناعة محليّة ) .. و إيش ناقصنا يعني ؟؟؟ ..
(more…)

البرامج المجانيّة

منذ سنوات و أنا أتسائل .. كيف يحقق مطور البرامج المجانية المتفرّغ لها تماماً ( مبرمج برامج مجانية محترف .. ٢٤ ساعة برمجة في اليوم ) دخلاً ماليّاً ؟

أتحدّث هنا عن البرامج المجانية تحديداً .. و لا أتحدّث عن البرامج المفتوحة المصدر ..


الإجابات التي كنت أسمعها منذ سنوات .. لم تكن مقنعة .. قررت البحث من جديد و جمع الإجابات .. و هاكم الإحتمالات :
(more…)

Faces 1.1


الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات

إعادة تحليل .. إعادة تصميم .. إعادة برمجة .. مزايا جديدة .. تعامل جديد .. سرعة جديدة ..


و الحمد لله رب العالمين

iQuran 2.2


بسم الله الرحمن .. الرحيم الوهّاب المنّان .. منزل الفرقان .. معجز البيان ..
و الصلاة و السلام على سيد ولد آدم المصطفى من نسل عدنان ..

و الحمد لله المنعم المتفضّل الذي أكرم الإنس و الجان .. بما أنزل إليهم من قرآن .. يُتلى عربيّاً فصيح اللسان .. و يُحفظ بكل الوسائل الحِسان .. إلى أن يقوم الناس للواحد الديّان ..

اللهم لك الحمد كما يليق بجلال وجهك و عظيم سلطانك الذي لا يفوقه سلطان ..


نقدم لكم .. بحمد الله و توفيقه .. النسخة الأحدث من برنامج iQuran ..
(more…)