Archive for the ‘حملات’ Category

حملة إنقاذ جدة


(more…)

إمنحنا صوتك



بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله العظيم الكريم و الصلاة و السلام على رسوله الخاتم من نسل إبراهيم و على آله و صحبه و من تبعهم بالأمر السليم ..

أكرمنا الله بالوصول إلى المراحل النهائية في مسابقة Best App Ever لعام 2010 في أربع أقسام مختلفة بحمده و فضله :

Most Innovative App : iPad

Best Productivity App : iPhone

Best Visual Design : iPad

Best Visual Design : iPhone

إن كنتم ترون أن مجهودنا المتواضع يستحق بعض التشجيع المعتاد منكم .. يسعدنا أن تصوّتوا لـ2Do في هذه الأربع أقسام في موقع الجائزة ( الروابط على أسماء الأقسام بالأعلى ) .. في كل رابط من الروابط الأربع بالأعلى .. بعد فتح الروابط ستجدو إزرار Vote برتقالي في كل صفحة منهم .. إضغطوه و سيحسب صوتكم في ذلك القسم ..

شكراً لكل من ساهم في التصويت المبكّر و الترشيح الأوّلي .. أمّا الآن و قد وصلنا إلى المرحلة النهائيّة .. فيسعدنا تصويتكم لنا الآن أكثر من أي وقت ..

شكراً جزيلاً لكم و لدعمكم المستمر .. حفاوتكم المستمرّة جائزة بحد ذاتها :)

نسأل الله القبول منّا جميعاً ..

و الحمد لله ربّ العالمين

نحن مستعدون

إن كنت تريد مصمّماً .. أو مبرمجاً .. فاقرأ التعليقات على هذه التدوينة من فضلك ..

شرح للمشكلة : تصلني طلبات تصميم كثيرة بحمد الله .. ( ربّما لأن لدي مدونة أعرض فيها بعض أعمالي ؟ ) .. المهم : أجيب بالإعتذار دوماً و بأني متوقف عن التصميم للغير منذ سنوات سواءً كان شعارات أو مواقع أو مطبوعات أو أيّاً كان .. فيأتيني رد و طلب بأن أرشّح مصمّماً آخر ( أو مبرمجاً أحياناً ) .. فأجيب مرة أخرى بأني و معشر المصممين لسنا إجتماعيين بما يكفي و لا أعرف الكثير من المصمّمين المتفرّغين للتصميم ..

بإختصار .. إن كنت تريد التصميم أو البرمجة للغير .. من نوع الـFreelance مثلاً .. و مستعد لأخذ مشاريع من هذه الأنواع .. إترك مشكوراً معلوماتك و معلومات التواصل معك و التكاليف المالية للتصميم أو البرنامج و رابطاً إلى معرضك أو أعمالك السابقة في التعليقات .. كل ما سأفعله شخصياً أني سأحيل أي شخص يطلب مني أي تصميم أو برنامج ( بعد إعتذاري ) إلى تعليقات هذه التدوينة ليرى عروضكم و أعمالكم و يتواصل معكم رأساً ..

شاكراً لكم جميعاً طلباتكم و عروضكم .. :)

التصويت مفتوح

2Do-for-BAE-2009

بسم الله العظيم الحليم و الحمد لله العليم الحكيم و الصلاة و السلام على رسوله و حبيبه المبعوث رحمةً بالخلق العظيم .. الحمد لله عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته ..

بحمد الله الكريم و توفيقه و رحمته .. وصل برنامج 2Do إلى المرحلة النهائية في مسابقة Best App Ever 2009 في ٦ تصنيفات مختلفة بحمد الله الكريم الوهّاب ..

إن كنت من مستخدمي 2Do .. أو الداعمين له .. أو الداعمين لفهد و الفقير إلى الله .. نتمنّى منكم التصويت للبرنامج مشكورين على هذه الروابط للتصنيفات الست المختلفة :

( لكل رابط من الروابط التالية: إفتح الصفحة .. إختر 2Do .. ثم إضغط على إزرار Vote البرتقالي في الصفحة التي تليها )

١- جائزة أفضل برنامج على الإطلاق Best App Ever

٢- جائزة البرنامج الأكثر إبتكاراً Most Innovative App

٣- جائزة أفضل برنامج لتحسين الإنتاجيّة Best Productivity Enhancer

٤- جائزة أفضل تصميم Best Visual Design

٥- جائزة أفضل برنامج لأولياء الأمور Best App for Parents

٦- جائزة أفضل برنامج لإدارة الوقت Best Time Management

التصويت سينتهي بنهاية شهر يناير بعد ٣ أيام

شاكرين لكم دعمكم المتواصل .. و إهتمامكم الدائم .. نسأل الله أن يفتحها عليكم و علينا بغير حساب إنّه سميعٌ مجيبٌ توّاب ..

قرارات

هل تعلم ما يمكنك فعله في عشر سنوات ؟

و بالمناسبة .. اليوم أبدأ السنة الخامسة من التدوين بسم الله الرحمن الرحيم :) .. لكن هناك ما هو أهم من هذا الموضوع .. أن ترى مثلاً بسيطاً لما يمكنك فعله في عشر سنوات !

طبعاِ بإمكانك و بإمكاني أن ننام .. لعشر سنوات .. و نصحو لنرى أن الدنيا قد تغيّرت .. و بإمكاننا بالمقابل .. أن نتعب قليلاً .. لنغير أنفسنا و نحاول أن نغير الدنيا معنا ..

هذه حكايتي بإختصار : قبل عشر سنوات .. لم أكن أعلم ما هو الفوتوشوب .. و لا الأيقونات .. و لا واجهات البرامج .. و لا شيء ! .. و لكن خلال هذه العشر سنوات .. إتخذت ٦ قرارات حاسمة جدّاً غيّرت مجرى حياتي .. و ما شاء الله و لا قوة إلا بالله :

10-handdraw
قبل عشر سنوات .. كان الرسم اليدوي حيلتي الوحيدة ..
(more…)

أمانة هتلر

ReHolocaust


شكراً للأخ تركي على هذا العمل المؤثر

أرواحهم

بانر ٢ : غزّة

بانر جديد .. كما يظهر في الركن الأيمن بالأعلى .. و لمن يريد تعديل النص .. فليتفضّل ( باليمين و حفظ … )



بدأ أحمد قوشماق مدونة بالإنجليزية عن غزة .. ( لقطات يوتوب ) .. ناسبتني الفكرة .. فربطت البانر بها .. لأن الإنجليزية تصل لعدد أكبر من المتابعين للقضيّة .. شكراً أحمد .. و شكراً لكل من ساهم و دوّن بالإنجليزيّة عن غزّة .. و شكراً لفريق Bloggers for Gaza .. و فريق All4Gaza و للجميع ..

تدوينكم بالإنجليزية بلا شك سيظهر نتائج أكبر في قووقل لبقية العالم الذي يتابعون القضيّة ..

For GAZA

gaza-day

حريق

بإمكانكم بالطبع إستخدام البانر بالأعلى و حرق العلم الصهيوني في مدوناتكم .. و إن كنت تريد التعديل عليه أو تغيير النص مثلاً .. فهذا هو ملف الفوتوشوب بكامل طبقاته .. ( باليمين و احفظه بإسم .. ) ..

psd

و شهِدَ شاهِدٌ


الحاخام Yisroel Weiss يعترف بأن تشرد اليهود في العالم بدون جمعهم في دولة وطن كإسرائيل أفضل للبشريّة و مكتوب في كتبهم المقدّسة ..

الرابط من مدونة الأستاذة/ ليلى

و بعد يومين ..

شعوب العالم .. تتظاهر ..

و شعب الخليج .. ( يتظاهر ) ..

يا بني يعرب

غزّة ..
و ما أدراكم يا من تشعرون بالأمن و الأمان ..
عن غزّة ؟

كلما استفزعتم بالعروبة .. ستخذلكم ..
كلما استنجدتم الحكام .. سينسوكم ..
كلما احتميتم بالغرب .. سيذلونكم ..
كلما شكيتم لمجلس الأمن .. سيكون بياناً غير مُلزم ..

لتذهب العروبة إلى الجحيم ..
و ليذهب الحكّام إلى قصورهم ..
و ليذهب الغرب أينما أراد ..

أمّا أنتم أيها المشرقيّون ..
شعوباً و حكّاماً ..

فـ والله .. ثم و الله ..
طالما تطلبون العزّة بغير الإسلام ..
و طالما تطلبون الحمية من غير الإسلام ..
و طالما تقدّمون العروبة على الإسلام ..

فأنتم الأذلّون .. تُداسون و لا تتكلّمون .. و تدفعون الجزية للغرب من دمائكم و أهلكم و مالكم رغم أنفكم .. أ تفرحون يا بني يعرب بقذف حذائين .. و أنتم لأربعة و أربعين نعلاً تلعقون ؟

أيتها الشعوب الـ( عربيّة ) .. خلاصكم ليس على يد العرب .. بل على يد ابن اليهود .. و لكم في ذلك عبرة ..

سيحكمكم قريباً بإذن الله .. بالإسلام الحق .. رجلٌ يهوديٌ من ابناء إسحاق و يعقوب .. ليس من ابناء قحطان و عدنان و هوازن و مضر و تميم .. بل من سبط يهوذا .. نبيٌ كريمٌ إسمه عيسى بن مريم .. وُلد يهوديّاً .. و بُعِث بتصحيح شريعة موسى .. و ليحكمنّكم يا عرب رغم أنوفكم و أنتم قابلون أو كارهون …. شاء منكم من شاء و أبى من أبى .. و الله مظهر الدين على الدين كلّه على يد من يشاء من عباده ..

و لن يقيم هذا الكريم من نسل إسحاق شعاراً للعروبة .. لن يقيم حينئذٍ إلا الإسلام ..

لم و لن توحدكم العروبة قط .. إن لم يوحدكم الإسلام و كفى الآن .. فسيكون قريباً على يد نبيٍ من نسل يعقوب أكرم من كل قبائلكم العربيّة و هو كلمة الله و روحٌ منه .. سيكون رغم أنفكم و أنتم صاغرون ..

و الله متم نوره و لو كره الكافرون ..

تجديد التراث

أفكر كثيراً في هذه الكلمات .. التراث .. الثقافة .. العادات .. و بعض الكلمات المشابهة .. و ربّما تشعرون أنّي أناصب بعض معطياتها العداء بشكل علني جدّاً .. و سيأتيكم الشرح واضحاً بإذن الله .. فلا تقرأوا بين السطور !

لنبدأ بمعنى الكلمة .. التراث : ان التراث هو كل ما وصل الينا من الماضي (ماديا كان أو معنويا) داخل الحضارة السائدة .. كلام جميل .. كلّه واضح ما عدا جزئيّة ( داخل الحضارة السائدة ) و التي بإمكاننا اللف و الدوران حولها إن شاء الله .. ثم .. إن شئنا !

أكثركم يعلمون .. أن هذا الذي “وصل إلينا من الماضي” هو كأي شيء آخر في الدنيا .. كأي شيء يجمع الكثير من الأشياء بداخله .. فيه الغث و السمين .. و المنطقي و الـلامنطقي .. و الحميد و الخبيث .. و تراثنا ( و هذه التدوينة تدور حول تراثنا طبعاً ) لا يخرج كثيراً عن القاعدة .. أعطانا بعض العادات المفيدة .. و كذلك .. أعطانا بعض العادات الغير مفيدة .. أعطانا بعض العادات المتماشيّة مع الإسلام و الإنسانيّة و العقل .. و أعطانا بعض العادات المعارضة للإسلام و الإنسانيّة و العقل .. لا جديد إلى الآن .. صح ؟

(more…)

المستودع الخيري

khairi.jpg

الفكرة بحد ذاتها رائعة .. مستودع بإمكان الجميع تقديم كل شيء زائد عن حاجتهم إليه كتبرّع أو صدقة .. ملابس ؟ .. أجهزة ؟ .. عفش ؟ .. أي شيء .. و الأروع من ذلك الموقع الإستراتيجي للمستودع .. في شارع التحلية .. شمال بريك تايم ..

كثيراً ما نحتار في الفائض من نعم الله علينا .. ( و ما أكثرها و الحمد و الشكر لله تعالى ) .. بإمكانكم تقديم ما يفيض عن حاجتكم إلى المستودع الخيري .. فهو بلا شك سيسعد أسرة فقيرة أو يكسو يتيماً .. و ما تقدّموا من خيرٍ تجدوه عند الله ..

( قَابَ قَوسَينِ )

يُوشِكُ التدوينُ .. أن يَهدِمَ ما قَبلَه ..

فَـ رَكِّعُوٰ .. الإعلامَ المُوَجَّه ..
و اذبَحُوهُ ..
على غَيرِ قِبْلَة ..

ثم ابصقوٰ .. عليهِ ..
و تَبوّلوٰ .. قِبَلَه ..

فهذا العميلُ ..
ما استَحقّ يوماً ..

قُبْلَة ..

2008

Stop McCain

sm1i.jpg

 

قد لا أوافق أوباما في كل أقواله و أفعاله .. لكن يبدو من الواضح أن العالم غير مستعدّ لرئيس آخر من الحزب الجمهوري المتطرّف .. خصوصاً بعد أسوأ رئيس مر على تاريخ أمريكا .. و بولايتين أسوأ من بعضهما .. يعني خلاص .. أعطوا الديموقراطيين فرصة .. و أعطوا العالم فرصة لكي يتنفّس ..


جون ماكين فرصته ما زالت قوية .. و جمهوره المتديّن عريض .. فهو مستعد لتحقيق النبوءات التوراتيّة و الإنجيليّة معاً .. ينتظر بفارغ الصبر أن ( يحسر الفرات عن جبلٍ من ذهب ) و لذلك لن يخرج من العراق إلى أن يذهب بالذهب .. و ينتظر بفارغ الصبر خروج المسيخ الدجّال .. و لذلك سيزيد دعم إسرائيل أضعافاً مضاعفة .. و ينتظر معركة آخر الزمان .. بل و يتمنّى أن يقود أحد طرفيها بنفسه ..


ماكين .. و مرشده الروحي الذي صرّح بأن هدف أمريكا الأول هو تدمير الإسلام .. و كلاهما من جماعة النورانيين الماسونيّة .. يعيشون نفس الهلوسة التي يعيشها بوش الإبن .. فهم يعتقدون أن الوحي يتنزّل عليهم .. و أن الله يكلمهم تعالى الله عن ذلك .. و أنهم هم المهديّون المنتظرون المخلّصون للعالم ..


علينا أن نوقف ماكين و بقيّة الجمهوريين الإرهابيين عند حدّهم .. كلهم مجرمو حرب .. كاذبون .. دجّالون .. و من الواضح أننا لسنا مستعدّين لماكين ..


صحيح أن أوباما من نفس الخلفيّة .. و لكن أوباما ليس ممسوساً بنبوءات الباباوات و الحاخامات المدمّرة .. مما يجعل نزعة الإرهاب بإسم الدين عنده أقل بكثير ..

sam.jpg

أوقفوا ماكين .. قبل أن يدمّر بقيّة العالم ..


في مدونات أخرى : ياسر الغسلان / لجوء قلم / روشانا / فتات

الإجابة الأولى

إجابة من ثمر

و الموضوع صار يحمّس بصراحة ..

Firefox 3

firefox-3.jpg

قد لا تدخل أنت كتاب جينيس .. ولا أنتي .. ولا أنا .. و لكن بإمكاننا إدخال فايرفوكس إلى كتاب جينيس ..

حمّلوا فايرفوكس لتحطيم الرقم القياسي .. لأكبر عملية تحميل برنامج خلال ٢٤ ساعة

عدد مرات التحميل حتّى كتابة هذا الموضوع : 578345066

أرسل لي فؤاد الفرحان هذا الڤيديو .. و قال بأنه سيترك سفاري و يتحول إلى الفايرفوكس بسبب بعض المزايا الرائعة التي شرحها الڤيديو .. أتفق معه تماماً .. مزايا الـShortcut للبحث و المواقع قاتلة .. سأتحول كذلك إلى Firefox إلى أن أرى ما تنوي آبل فعله في Safari4 ..