Archive for the ‘English’ Category

Reload

You’ve been told :
Code .. is poetry ..

Now behold !
for the truth :
Poetry .. is code ..

2008

for Gaza

gaza-desktop-preview.jpggaza-iphone-preview.jpg

للشاشة العريضة ٢٥٦٠ في ١٦٠٠

و للـiPhone ..

كان الله مع إخواننا في غزّة و فلسطين

الوضع تراجيدي لأبعد الحدود

أشكر أخي سعودي جينز على مساعدته في إختيار النص

أنا مسلم

الوندوز على الماك

دائماً أجد من يسألني إن كانت أجهزة الماك تستطيع تشغيل نظام الوندوز .. دائماً .. تقريباً كل يومين يصلني إيميل فيه هذا السؤال من أشخاص مختلفين ..

حسناً .. الإجابة ( إربطوا أحزمتكم ) :

الماك ( كجهاز ) يستطيع تشغيل الوندوز ( XP و Vista ) .. و لكن .. ليس ذلك فحسب .. المعلومة القاتلة هي أن الماك هو أسرع جهاز بإمكانك أن تضع عليه الوندوز و تعمل عليه .. الوندوز يعمل على أجهزة الماك أسرع ( و أنظف ) من أي جهاز آخر .. أسرع من ديل و توشيبا و حتّى إيلين – وير الخارق المواصفات .. لست أنا من اجريت هذه الإختبارات .. بل PC World .. أحد أشهر المجلات المختصّة بالـ PC و أنظمته و الوندوز على وجه الخصوص .. هذا ما تقوله لكم PC World :

136649-03_applemacbookpro.jpg

Fastest: Apple MacBook Pro
The fastest Windows Vista notebook we’ve tested this year (through 10/25/07) is a Mac. Try that again: The fastest Windows Vista notebook we’ve tested this year–or for that matter, ever–is a Mac. Not a Dell, not a Toshiba, not even an Alienware. The $2419 (plus the price of a copy of Windows Vista, of course) MacBook Pro’s PC WorldBench 6 Beta 2 score of 88 beats Gateway’s E-265M by a single point, but the MacBook’s score is far more impressive simply because Apple couldn’t care less whether you run Windows.

( Checkmate ! )

وصلت المعلومة ؟؟؟ ها !! لم تصل ؟؟؟؟

طيب .. سأعيد الصياغة :

الماك هو الجهاز الوحيد الذي يسمح لك بشكل رسمي مدعوم تنزيل الماك و الوندوز عليه .. كما تستطيع تنزيل اللينكس عليه ( بشكل غير رسمي ) .. و الماك هو أسرع جهاز يستطيع تشغيل نظام الماك .. و هو كذلك أسرع جاهز يستطيع تشغيل أنظمة الوندوز بما فيها الـ Vista .. أعيد ؟؟؟ الماك هو أسرع جهاز بإمكانك أن تشغل عليه الوندوز .. نعم ! هذا صحيح ..

بما معناه .. إذا كنت تريد إستخدام الوندوز بنظافة و سرعة .. ليس أمامك إلا الماك .. الماك فقط هو الذي يستطيع فعل ذلك ..

الهارد وير في أجهزة الماك تظلم إذا قارنّاها بالـ PC .. الهارد وير في الماك متقدّم بمراحل و سنين .. بعض القطع متشابهة مثل الـ RAM و الهارد دسك الداخلي .. و الشاشة .. لكن باقي الجهاز .. تحفة إبداعية تقنيّة .. حاتكلم عن إيه ولا إيه ؟؟؟

كلام PC World بالأعلى يكفي .. و تدل على أن آبل فعلت في سنتين أو أقل .. ما لم تفعله Dell و توشيبا و Alienware في عقود من الزمن .. ما أفشل مصنعي الـ PC !!!

أكثر من صديق لي من مختصّين الـ PC .. يقولون بأن أداء الوندوز على أجهزة الماك مثالي فوق العادة بدون أي من التعليقات و الخرابيط التي تحصل على أجهزة الـ PC المعتادة .. أحدهم المهندس ياسر متبولي .. كلكم تعرفوه .. كان بحث تخرجه يعتمد على أحد برامج الوندوز .. لم يفلح الـ PC الجديد في القيام بالمهمة .. فقام ياسر بتجربتها على وندوز على جهاز ماك .. لتنجح بشكل رائع .. الثاني .. صديقنا الجديد المهندس و المبرمج العبقري ثامر موصلي .. الذي قام بتعريب الـ iPhone و الـ iPod من الصفر بدون الإعتماد على الطريقة الروسية أو اليهودية .. ثامر لم ينتقل للماك بعد .. لكنه شهد أكثر من مرة بأن الهارد وير في الماك لا يعلى عليه أبداً .. هو أفضل الموجود .. و أن الوندوز على أجهزة الماك متفوّق جدّاً مقارنة بأي جهاز آخر متوفر في السوق للمستخدم .. من تجربته الشخصيّة ..

بإختصار ..

أي شخص منكم .. ( نعم .. أنت ! ) .. إذا جئت لتشتري أي جهاز جديد للإستخدام الشخصي أو العمل .. لابتوب أو دسكتوب .. فليس أمامك إلا خيار واحد فقط .. الماك . إذا لم يكن جهازك الشخصي الجديد ماك .. فأنت لم تحسن الإختيار .

هذه كانت إجابة و نصيحة من مسلم .. يحب لأخيه ما يحب لنفسه ..
اللهم فاشهد .

Seth Godin

حبيت أدلكم على مدونة رائعة .. لرجل أروع ..

تستقون منها درر الكلام .. و المختصر المفيد .. في مجال التسويق ..

seth.jpg

دلني العزيز فؤاد الفرحان منذ فترة على سيث قودن ( Seth Godin ) و هو أحد أعتى رجال التسويق في العالم ..

سيث .. لديه مدونة .. تجد فيها ( خلاصة الخبرة ) .. سيث رجل أعمال و متحدث و محاضر في مجال التسويق .. قالوا عنه :

One of the top 21 SPEAKERS FOR THE 21ST CENTURY

دلني فؤاد على مدونته .. و بمجرد قراءة كم سطر .. وجدته ( خوارزمي زمانه ) .. كلام دائماً في الصميم ..

هذه بعض عباراته المفضّلة عندي :

Every organization tells a story, want to or not.

Just because it’s on the menu, doesn’t mean you have to order it.

The two reasons people say no to your idea:

1- It’s been done before

2-It’s never been done before

Two kinds of people in the world… The folks that want an iPhone, and those that couldn’t care less. And of course it’s not just Apple and it’s not just phones. It’s every single industry in the world.

When something is a bonus, it feels great. When it triples the price of your coffee, you want it to be better than it actually is.

Showing up on time …with a smile on your face is almost always more important than what you actually say or do.

غير كده .. سيث يقدر آبل و الماك عموماً .. و يضرب بهم المثل التسويقي الناجح في أماكن كثيرة ..