Archive for the ‘من أمريكا’ Category

نظريّة اللقاح


(more…)

الأماكن ؟

أحد أصدقائي من ساكني أحد المدن السعودية الأقلّ إنفتاحاً .. قال لي .. يا بختك .. في جدة ! .. عندك كل شي و تقدر تخرج و تنبسط و .. و .. فاحتجت لأن أشرح له ما الذي يجري عندما تنتقل و تسكن في أي مدينة أخرى في العالم .. و حكيت له قصتي بسرعة :
(more…)

سوبر أوباما

Try JibJab Sendables® eCards today!

i تميس

arabic-trip

عندما استعرضت Apple منذ أيام قليلة دخول اللغة العربية للـiPhone OS 3.0 مع بعض اللغات الأخرى في مؤتمر WWDC .. ظهرت شريحة بها صورة للجهاز تظهر الكيبورد العربي الجديد ..

أخذني الفضول لقراءة النص المكتوب باللغة العربية في الشريحة ..

بعد التكبير و التمعّن .. هذا هو ما توصلت إليه ( ساعدوني في النصوص الغير واضحة ! )
(more…)

و شهِدَ شاهِدٌ


الحاخام Yisroel Weiss يعترف بأن تشرد اليهود في العالم بدون جمعهم في دولة وطن كإسرائيل أفضل للبشريّة و مكتوب في كتبهم المقدّسة ..

الرابط من مدونة الأستاذة/ ليلى

قصة مدينتين

من أبسط و أروع ما رأيت .. هذا العرض القصير حاز على جائزة Tropfest NY 2008

Half Our Deen

إسـتـبـاق

قال لي فؤاد : هل رأيت ماذا فعلت الـC.S.Monitor أحد أعرق الصحف الأمريكية و أكثرها مصداقيّة ؟
أنا : لا .. إيش حصل ؟

فؤاد : إتخذت قرارها بوقف النسخة المطبوعة من الصحيفة .. و التحول إلى النشر الإلكتروني بالكامل تقريباً مع بداية ٢٠٠٩ ..
أنا : جميل !

فؤاد : بعد دراسة المشاكل المصاحبة للنشر الورقي و مزايا النشر الإلكتروني .. و مع الدلائل التي تشير إلى أن كل الصحف الأمريكية ستتوقف عن الطبع بعد خمس سنوات من الآن و تصدر النسخة الإلكترونية فقط .. قررت إدارة الـC.S.Monitor السبق و البدء في التغيير من الآن ..
أنا : كلام سليم .. أخيراً .. الموت للورق ! (more…)

The FreeWay



أتخيل .. و يحق لي التخيّل .. أعمالاً إسلاميّة .. بعيدة تماماً عن الإحساس الـ( شرق أوسطي ) الذي طغى على أكثر الأعمال الإسلاميّة كنتاج طبيعي لبزوغ الإسلام من هذا الجزء المقدّس من العالم .. و لكن ..

ماذا عن المسلمين في أمريكا .. و هم ليسوا بالأقليّة هناك .. ماذا عن المسلمين في باقي الغرب و الشرق الأقصى البعيد عنّا كل البعد ؟ .. هل يتذوقون الأعمال الإسلاميّة العربيّة الطابع رغم إختلافها عبيراً و نكهةً عن حضارتهم و ثقافتهم ؟ .. لا أعلم .. لكن أعتقد أنهم أكثر قابليّة لتذوق الأعمال الإسلاميّة المرتبطة بعلامات من حضارتهم .. و هذه مجرّد محاولة بسيطة .. قد تناسب المسلم الأمريكي أو الكندي أو المكسيكي الذي وُلد و يعيش هناك .. أكثر من المسلم الشرق أوسطي ..

لا زخارف إسلاميّة .. لا وجود للحرف العربي .. مجرد لوحة INTERSTATE .. في سماء مظلمة .. تعكس لك أيها المسلم الجهة الأخرى من الطريق .. التي يبزغ فيها الفجر .. و تقول لك بلا كلمات : إنّ الفجر في الجهة الأخرى .. أنت تنظر في الإتجاه الخاطيء .. إستدر .. دع ظهرك للظلام .. و انظر إلى النور يا مسلم ..

فـ متى سننظر في الإتجاه الصحيح أعزّائي ؟
(more…)

( كان ) حلماً ..


القادة .. أنواع ..

هناك من يمهّد الدرب لنفسه فقط ..

و هناك من يمهّد الدرب لنفسه .. ثم لإبنه من بعده .. كما نرى في مسارح العالم الثالث الصدئة ..

و هناك على النقيض .. من يمهّد درب الورود .. لعرقٍ بأكمله .. لأقلّية مستضعفة .. كان أقصى مناها يوماً أن يُسمح لها بالجلوس على مقعدٍ خالٍ في باص عمومي .. و أن لا تُجلد بسياط التفرقة العنصريّة أين ما ثُقِفت .. و لا يُبصَق في وجهها متى أخطأت ..


و تمر ٤٥ سنة فقط .. هذه ٥٤٠ شهراً فقط .. هذه ١٦٢٠٠ يوماً فقط .. ليست من عمر الجيل كثيراًً ..
(more…)

هـجـرة

منذ عام .. كان هذا الحوار مع أحد معارفي في المدينة المنورة :


أنا : كيف حال جدّتكم أطال الله عمرها ؟
هو : الحمد لله بخير ..

أنا : هل لديها من يقوم على خدمتها ؟
هو : كانت لديها خادمة ..

أنا : و ذهبت الخادمة ؟
هو : نعم .. لقد هربت !
(more…)

شدّ الرحال

قد يذكر ( قدامى الزوّار ) أني حدّثتكم عن إستيائي من كوني أبعد عن بيت الله الحرام كيلومترات معدودة ( ٧٢.٨٦ كيلومتر ) و مع ذلك لا أزوره كثيراً .. و ربّما تذكرون كذلك أني قصصت لكم قصتي مع الأستاذ سعود البرير الوزير السوداني الذي يزور مكة و المدينة ٤ مرات كل سنة بشكل ثابت .. و أحسست أني مقصر عندما قارنت نفسي به .. و قد تذكرون أني حدثتكم عن صديقي الموسيقار المصري الذي يعتكف بالحرمين أسبوعاً كلما جاء هنا .. و أحس أني مقصر إذا قارنت نفسي به .. فما بالكم بالأقوى من ذلك ؟

الأقوى هو التالي :
(more…)

كــيــرم

carrom كيرم

كنت أعتقد أن الكيرم مجرد لعبة محليّة .. لا تتعدّى الوطن العربي و الدول المجاورة .. إلى أن اكتشفت أنها لعبة عالمية تقام لها المسابقات الدولية و لها إتحادات كبيرة و عشّاق في مختلف بقاع العالم !

مين فيكم لعّيب كيرم ؟

Stop McCain

sm1i.jpg

 

قد لا أوافق أوباما في كل أقواله و أفعاله .. لكن يبدو من الواضح أن العالم غير مستعدّ لرئيس آخر من الحزب الجمهوري المتطرّف .. خصوصاً بعد أسوأ رئيس مر على تاريخ أمريكا .. و بولايتين أسوأ من بعضهما .. يعني خلاص .. أعطوا الديموقراطيين فرصة .. و أعطوا العالم فرصة لكي يتنفّس ..


جون ماكين فرصته ما زالت قوية .. و جمهوره المتديّن عريض .. فهو مستعد لتحقيق النبوءات التوراتيّة و الإنجيليّة معاً .. ينتظر بفارغ الصبر أن ( يحسر الفرات عن جبلٍ من ذهب ) و لذلك لن يخرج من العراق إلى أن يذهب بالذهب .. و ينتظر بفارغ الصبر خروج المسيخ الدجّال .. و لذلك سيزيد دعم إسرائيل أضعافاً مضاعفة .. و ينتظر معركة آخر الزمان .. بل و يتمنّى أن يقود أحد طرفيها بنفسه ..


ماكين .. و مرشده الروحي الذي صرّح بأن هدف أمريكا الأول هو تدمير الإسلام .. و كلاهما من جماعة النورانيين الماسونيّة .. يعيشون نفس الهلوسة التي يعيشها بوش الإبن .. فهم يعتقدون أن الوحي يتنزّل عليهم .. و أن الله يكلمهم تعالى الله عن ذلك .. و أنهم هم المهديّون المنتظرون المخلّصون للعالم ..


علينا أن نوقف ماكين و بقيّة الجمهوريين الإرهابيين عند حدّهم .. كلهم مجرمو حرب .. كاذبون .. دجّالون .. و من الواضح أننا لسنا مستعدّين لماكين ..


صحيح أن أوباما من نفس الخلفيّة .. و لكن أوباما ليس ممسوساً بنبوءات الباباوات و الحاخامات المدمّرة .. مما يجعل نزعة الإرهاب بإسم الدين عنده أقل بكثير ..

sam.jpg

أوقفوا ماكين .. قبل أن يدمّر بقيّة العالم ..


في مدونات أخرى : ياسر الغسلان / لجوء قلم / روشانا / فتات

جــهــازي

jehazy.jpg

أخي العزيز سامي الزهراني بدأ مدونته المعنونة بـ( جهازي ) .. سامي من الخبراء في كل الأنظمة المعروفة و عدد كبير من لغات البرمجة خصوصاً على الويب .. و هو من محبي الإبتكار ..


سامي كذلك مبتعث في بلاد الورود .. و قد يؤثر ذلك إيجاباً على تدويناته .. و على نظرته للتقنية .. سامي هو مراسلكم من أمريكا .. قد يتحدّث عن التقنية .. عن الإنتخابات .. عن الحياة و الإجتماعيّات .. عن الجامعة .. قد يفاجئنا بما لا نعلم .. فسامي يحب المفاجئات ..


منذ سنوات و أنا أقنعه ليبدأ التدوين .. الآن و قد بدأ .. الباقي عليكم :)

شجّعووووووووووه ..

إنتظار

iphone2.jpg

بالتأكيد .. لست الوحيد الذي ينتظر إعتلاء ستيڤ جوبز المسرح .. بعد ساعة من الآن .. العالم بأسره ينتظر .. هيا يا ستيڤ .. أنتظر هذه اللحظة منذ سنة تقريباً .. منذ أن امتلكت التحفة التي يسمونها بالـiPhone ..

التعليقات مغلقة من شدّة الحماس :)

iBandar

bandar-iphone2.jpg
بسم الله و الصلاة و السلام على حبيبه رسول الله .. و الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات .. تم إطلاق نسخة الـiPhone .. و هي بلا شك .. أروع طريقة لتصفّح هذه المدونة ..


أشكر عزيزي سامي الزهراني على مجهوده البرمجي الرائع .. في الواقع .. أعجز عن شكرك يا سامي ..


أن تعمل على هذا الواجهة مع زميل بجوارك .. هذا ليس سهلاً .. و أن تعمل عليها مع زميل مبتعث و متزوّج في النصف الآخر من الكرة الأرضيّة .. فهذا تحدّي كبير .. إختلاف التوقيت .. مشاغل الحياة .. دراسته .. وظيفتي .. تعارض كبير .. و ما يزيد التحدّي أن زميلي العزيز سامي لا يملك iPhone و لا يستطيع التجربة على الجهاز بنفسه .. فأجرب أنا فوراً في النصف الآخر من الكرة الأرضيّة .. و عمل كهذا يحتاج متابعة من الطرفين على مستوى الدقيقة .. الحمد لله .. أنا سعيد بالنتيجة .. و أخيراً أصبحت أستطيع ملامسة المدونة بأصابعي .. الإحساس أشبه بالسحر .. فوق الوصف !


هذه النسخة تظهر فقط من الـiPhone و الـiPod Touch و متصفّح سفاري على الماك أو الوندوز ( فقط إذا تم تعريفه على أنه iPhone أو iPod Touch من قائمة Develop .. بإختيارها من User Agent ..


تبقى تعديلات صغيرة لتأخذ محلّها .. تحتاج للمزيد من الإختبارات .. و أنتظر ملاحظاتكم .. و وقتاً ممتعاً :) ..

Like Steve

حتّى تكون عروضك .. مثل عروض الأساتذة .. تعلم من كبيرهم

Steve Jobs .. أروع Presenter في مجال التقنية ..

نقاط بسيطة .. لكنها مؤثّرة و مفيدة ..

أنا و الياباني – ٢

kakejiku.jpg

ياجماعة لازم أحكيكم حكاية الياباني .. ( هذا ياباني ثاني غير الياباني الأول ) ..

المهم .. في نفس سكن معهد اللغة في أمريكا عام ١٩٩٥م .. كنت مع أحد الإخوة الأتراك ( مسلم طبعاً ) .. نحاور أحد الزملاء اليابانيين ( ما له دين ) في غرفته و نحاول إظهار روائع الإسلام له .. و طبعاً ما تركنا شيء .. من العقل و المنطق و الفطرة و الحساب و الفلك و الإعجاز و .. و .. ما تركنا أي شيء و رسمناه له في أحسن صورة .. أخذنا ما يقارب الساعة و نحن نشرح له روعة الإسلام ..بعد دقيقة من التفكير في كلامنا .. و في الإسلام .. قال الياباني بصوت عالي : وجدتها !!!!

قلنا له : خير !!!

قال : وجدتها .. أكيد إنه نبيكم محمد ﷺ قام بإختراع الإسلام حتّى لا يقوم بدفع الضرائب !!!!!!!!!!

أنا و التركي تبادلنا نظرات التعجّب .. و نظرنا للياباني و قلنا له : ما فهمنا شي !

قال الياباني : عندنا في اليابان .. أي مواطن ياباني يخترع دين جديد .. تعفيه الحكومة من دفع الضرائب .. و أكيد إنه نبيكم إخترع الإسلام لنفس السبب .. حتّى تعفيه الحكومة من دفع الضرائب !

ضرائب !!!
جاتك ضربة ترجع لك عقلك !!!

طبعاً قلنا له ما كان عندهم ضرائب زمان في جزيرة العرب .. و .. و … لكن ما فاد ..

هذا لازم له واحد ياباني مسلم يفهّمه .. لازم واحد يكون Compatible معاه !!!

حتّى عندهم !

about_walt2.jpg

 

يقول الكاتب Walt Mossberg المعروف و الذي يكتب في صحيفة الـWall Street Journal بأن خطوط الإتصال بالإنترنت ( الـBroadband ) في أمريكا بطيئة .. و أنّه على الـFTC / Federal Trade Commission أن تتوقّف عن تسمية هذه الخطوط بالـBroadband لأن سرعاتها ( متخلّفة ) مقارنة بـ( بقية ) دول العالم ..

و يضيف بأنّ السرعات الأعلى منها ( ما بين ٦ – ٨ ميجا ) أدائها في الحقيقة أبطأ من نصف السرعة المعلنة .. و بأسعار أغلى ( Over priced ) ..

و يختم بأن أمريكا ( خلف ) بقية العالم بالنسبة لإتصالات الـBroadband و أنه على الرئيس الأمريكي الجديد إتخاذ القرارات اللازمة لإصلاح ذلك ..

أشعُر و كأنّي في أمريكا الآن !!!
ماذا عنكم ؟!!
;)

رابط الموضوع الأصلي من beet.tv