Archive for the ‘لا يفوتكم’ Category

إتحاف

magicmousehero

فإذا وقفتُ أمام حسنكِ .. صامتاً
فالصمتُ في حرمِ الجمالِ .. جَمالُ

سوبر محترم


نحتاج لشخصيّة مثل سوبر محترم في وكالات الدعاية في المملكة .. فالعملاء المحليين الفلاسفة تماماً كما في القصّة .. يرفعون الضغط الدماغي لأعلى الدرجات ..

من مدونة المبدع وائل

Great Podcasts

نعم أنا مدمن Podcasts .. طوال عملي على الجهاز أستمع إليها .. و في السيّارة .. و مشياً على الأقدام .. و في كل مكان تقريباً .. الإنفجار الذي حصل مع هذه التقنية .. بحيث أصبح أي شخص أو أي مجموعة قادرين على البث .. بل و أفضل من البث .. البث على الطلب .. و التحديث الفوري من جهة المستخدم .. إنه أفضل من الراديو بمراحل .. و بإمكاني الإستماع له في كل مكان تقريباً و على أي جهاز .. على الماك .. على الوندوز .. على اللينكس أو أي نظام آخر .. على الـiPod .. على الـiPhone .. و على أي جوّال آخر و جهاز آخر مشابه .. الموضوع ممتع فعلاً ..

بعيداً عن Podcasts أصدقائنا المدونين الذين نعرفهم .. إخترت لكم ١٠ Podcasts مميزة من بين الـ ٣٠ التي أتابعها بإستمرار .. الروابط كلها على الـiTunes ما عدا رابط تييت راديو على المتصفح ..


وقتاً ممتعاً

قصة مدينتين

من أبسط و أروع ما رأيت .. هذا العرض القصير حاز على جائزة Tropfest NY 2008

Half Our Deen

تدمير اليوتوب

 


إن لم تشاهده من قبل .. إضغط على الصورة


شكراً لرائد السعيد على الرابط .. و لمنصور الفهد على التذكير بالرابط ..

Jeddah

بعد إنتظار طويل .. دخلت جدّة في خرائط قووقل و الحمد لله

قمنا بتجربة الـGPS Tracking من الـiPhone 3G  أثناء سيرنا بالسيارة .. و كان ممتازاً .. :)


أفاد العزيز عبد الرحمن في التعليقات دخول كل من الرياض و الخبر والدمام والظهران والهفوف والجبيل وبريدة والمدينة وينبع ومكة و الطائف
(more…)

رمضانيّات

ramadanpics.jpg

٣٥ صورة رائعة من رمضان الحالي .. في بعض الدول التي يسمح فيها بالتصوير

شكراِ ليوسف رفه على الرابط من موقع

bcom_small.gif

و أنّ المَسَاجِدَ لله

zaid.jpg

 

إن لم تشاهد صور مسجد الشيخ زايد رحمه الله .. التي صوّرها المدوّن العزيز أسامة .. فقد فاتك الكثير .. شاهدها في مدونته


مسجد الشيخ زايد رحمه الله .. ثالث أكبر مسجد بعد الحرمين الشريفين ( و هو الوحيد بينهم الذي يسمح بالتصوير فيه ) .. أعاد لي ذكريات قرطبة و الحمراء .. أعجز عن الإتيان بكلماتٍ تصف هذا الإتقان .. و الصور بحد ذاتها رائعة و موفّقة جدّاً .. و التوفيق من الله تعالى ..

وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ﴿الجن: ١٨﴾

7CARWASH

7.jpg

بالأمس .. وصلت بي الشفقة لدرجة أني أخذت السيارة إلى المغسلة ( الحقيقية أني وجدتها في طريقي فأدخلت السيارة فيها و إلا فلا أعتقد أني سأخذ السيارة مشوار خاص للمغسلة ) .. المهم .. كان أمامي 7Carwash Arabia .. سألتهم بكم ؟ .. قال ٤٠ .. قلت هيا بسم الله ..

الحقيقة شيء جميل .. ٤٠ هذه تنظيف من الداخل و الخارج .. بالبخار .. و يحطوا في المكيف شيء معطر ريحته حلوة .. الآن .. المشكلة إنهم يقولوا إنهم ينظفوا سيارتك كلها بكأس واحد من الماء ..

كان نفسي أسألهم .. لو كان باقي عندهم في الخزان كأس واحد فقط ( الكأس الأخير ) .. يشربوه ولا يغسلو به سيارة زبون ؟

أعتقد بعد الخدمة الراقية أمس أني خلاص أصبحت زبونهم الدائم .. أنصح و بشدّة ..

المستودع الخيري

khairi.jpg

الفكرة بحد ذاتها رائعة .. مستودع بإمكان الجميع تقديم كل شيء زائد عن حاجتهم إليه كتبرّع أو صدقة .. ملابس ؟ .. أجهزة ؟ .. عفش ؟ .. أي شيء .. و الأروع من ذلك الموقع الإستراتيجي للمستودع .. في شارع التحلية .. شمال بريك تايم ..

كثيراً ما نحتار في الفائض من نعم الله علينا .. ( و ما أكثرها و الحمد و الشكر لله تعالى ) .. بإمكانكم تقديم ما يفيض عن حاجتكم إلى المستودع الخيري .. فهو بلا شك سيسعد أسرة فقيرة أو يكسو يتيماً .. و ما تقدّموا من خيرٍ تجدوه عند الله ..

Firefox 3

firefox-3.jpg

قد لا تدخل أنت كتاب جينيس .. ولا أنتي .. ولا أنا .. و لكن بإمكاننا إدخال فايرفوكس إلى كتاب جينيس ..

حمّلوا فايرفوكس لتحطيم الرقم القياسي .. لأكبر عملية تحميل برنامج خلال ٢٤ ساعة

عدد مرات التحميل حتّى كتابة هذا الموضوع : 578345066

أرسل لي فؤاد الفرحان هذا الڤيديو .. و قال بأنه سيترك سفاري و يتحول إلى الفايرفوكس بسبب بعض المزايا الرائعة التي شرحها الڤيديو .. أتفق معه تماماً .. مزايا الـShortcut للبحث و المواقع قاتلة .. سأتحول كذلك إلى Firefox إلى أن أرى ما تنوي آبل فعله في Safari4 ..

HDR

قلت لكم سابقاً أني أتمنى أن أدخل مجال التصوير .. و المشكلة الوحيدة أني أريد دخول مجال التصوير للتخصص في منتجين فقط .. متجاهلاً شمول مجال التصوير لمجالات و منتجات كثيرة جدّاً ..

السببين .. سأحدّثكم الآن عن أحدهم .. و هو .. بلا منازع .. تقنية الـ HDR الخلّابة ..

لأني متأكّد أن الأغلبية لا يعلمون عنها و لم يسمعوا بها .. سأعطيكم نبذة سريعة عن التقنية

hdr1.jpg

كما ترون في الصورة أعلاه .. الشمس تغرب ( أو تشرق ) في الجهة البعيدة من الصورة .. لكن العشب في الجهة القريبة واضح بكل تفاصيله رغم عدم وجود أي مصدر إضاءة في الصورة غير الشمس .. و العربة ( منطقيّاً ) تحجب ضوء الشمس عن العشب القريب .. لكن هذه هي روعة الـ HDR .. أنّه ( غير طبيعي أبداً ) .. فكرته ببساطة .. أن تكون كل ملامح الصورة واضحة جدّاً .. حتّى في أعتى الأجزاء الداكنة .. بل و حتّى في الأجزاء شديدة السطوع .. كل التفاصيل واضحة .. نعم هناك ظلال .. لكنها تذوب بنعومة بعد معالجة الصورة بتقنية الـ HDR ..

hdr2.jpg

في هذه الصورة السماء غائمة .. لكن كل شيء واضح .. قد تبدو صور الـ HDR غير منطقيّة أحياناً .. ربّما يكون أفضل وصف لها أنها تبدو كأنها رسمة حالمة و مثاليّة لأبعد الحدود .. بل و في نظري و نظر الكثيرين .. الـ HDR .. أجمل بمراحل من الصور العاديّة .. بل و أحياناً .. أجمل من الحقيقة ..

لن أشرح لكم كيف يتم تحويل الصورة العادية إلى HDR فهذه مهمة المدونين المصورين .. ( علماً بأنها بسيطة إن كانت الكاميرا تدعم التصوير الخام RAW ) لكن أدعوكم لمشاهدة الملايين من صور الـ HDR الموجودة على الإنترنت .. إن لم تشاهدوها من قبل ..

مجموعات رائعة هنا و هنا لا تفوتكم

بحث في Flickr عن الـ HDR ..

صورة HDR لبوابة مكة المكرمة من تصوير يوسف رفه

الصاج الريفي

إضغط على الصورة لمشاهدة ألبوم الصور

saaj.jpg

كنت شخصيّاً أحد مدمني مطعم ( فرن و صاج ) <– بإعتباره ماركة وطنيّة .. إلى أن بدأ في التدهور الشديد من ناحية الطعم و الخدمة .. ثم وجدت مطعم ( الصاج الريفي ) ..

وجبات أكثرها خفيفة .. المطعم ممتاز للإفطار و العشاء .. أو الغداء الخفيف .. ستايل المطعم مودرن على كلاسيك .. لطيف جدّاً .. لذيذ جدّاً ( و هذا أهم شيء )
.. الأسعار لا بأس بها .. الخدمة سريعة و راقية جدّاً .. ماذا بقي ؟

يقدّم المطعم سندوتشات ( أفضلها اللحم بالمشروم ) .. و مناقيش و معجّنات على الصاج ( كلها ممتازة ) .. و طواجن بيض بالجبنة مع خلطات من إختيارك ( هوت دوق / بسطرمة / خضروات ) .. و يقدّم كذلك شاورما ( و هي الشيء الوحيد الذي لم يناسبني طعمه أبداً ) ..

إخترت هذا المطعم لأول عشاء مع فؤاد الفرحان بعد عودته .. و قد نال إعجابه .. و كذلك مع ملياني لوجبة غداء مع أحمد العمران قبيل عودته إلى الرياض .. و قد ناسبهم كذلك .. و ذهبت له مع يوسف رفه مرّة أو أكثر .. و قد ناسبه ..

من النادر أن تجد مطعماً متقناً كهذا .. INSTANT CLASSIC .. :)

كل شيء في هذا المطعم طعمه أفضل من الأماكن الأخرى .. خبز الصاج نفسه أفضل من أي صاج آخر في جدّة .. حتّى عصير البرتقال عندهم أفضل من أي مكان
آخر ( لا أعلم لماذا ! ) المكان نظيف جدّاً .. و يفتح النفس للطعام ..

شاهدوا الصور .. و المطعم يستحقّ الزيارة بالفعل .. الموقع في جدّة .. حي الخالديّة مقابل مكدونالدز .. أمام صرّاف بنك الرياض .. المشكلة الوحيدة أن الصاج الريفي يفتح الساعة ١٠ صباحاً .. مما يجعلني غالباً أوافق على تأخير إفطاري .. من أجله ! ..

qaym.jpg

بطولة القفز الحر

freefall.jpg

بطولة القفز الحر الدوليّة السادسة في جدّة ..

١٠ – ١٧ ابريل ٢٠٠٨ م

ما بقي إلّا اليوم و بكرة بس ..

إن كانت لديكم الجرأة الكافية !

facebook-group.jpg

الزواج – ٢

 

الحجم : ٤ ميجا

عندما تختلط المجسات الحجازية بالراب .. في حفل الزواج ..

أداء المبدع : قصي ..

شكراً toooty على الرابط

iThobe

ithob.jpg


أخيراً .. ثوب ( عصري ) يحل مشكلة سماعات الـiPod و الـiPhone ..

Say Hello to iThobe

:)


تعجبني هذه الأفكار التي تحل مشكلة ما .. و أعتقد أني سـ( أقتني ) واحداً .. بإذن الله تعالى .. مين معايا ؟ ..

iPray

ipray.jpg

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أوّل أعمالنا للـiPhone و الـiPod Touch ..

برنامج iPray ..


iPray مبني على برنامج iAthan السابق للـiPhone مع تغيير كامل لتصميم الواجهة شكلاً و ألواناً و تنسيقاً و تعاملاً ..
(more…)

١٠ مليون ؟

المفترض أن أكون الآن في الرياض في استاد الملك فهد الدولي مع فريق صلة متابعاً لترتيبات المباراة .. المباراة النهائيّة بين الهلال و الإتفاق .. و لكن ..

(more…)

غير طبيعي

كل شيء حولنا يتقدّم بسرعة .. في كل المجالات .. هذا العرض بالأسفل ( عليك مشاهدته لأنه مجنون ) من الأشياء التي لم أتوقّع أن أراها قبل مرور ١٠ سنوات من الآن .. لكنّي رأيتها للتوّ ..

ما الفكرة الغريبة ؟ .. الفكرة ببساطة .. أن هذا الڤيديو ( بانوراما كاملة ) .. أثناء مشاهدتك للڤيديو بإمكانك أن تضغط عليه بالمؤشّر و تقوم بالدوران ( دوران الكاميرا ) كيفما تشاء .. و الأقوى من ذلك .. ليس مجرّد بانوراما 360 .. بل بانوراما مكعّبة Cubic كاملة .. بإمكانك رفع الكاميرا للأعلى تماماً .. أو إنزالها لترى الأرضية ..

 

استمتعت أثناء مشاهدته بمحاولة ( الدوران ) لمتابعة السيارات التي تتخطّى السيارة التي تصوّر .. غير طبيعي ..



هذا موقع immersive media التي توفّر هذا الحل ..