Archive for the ‘ماكنتوش’ Category

إتحاف

magicmousehero

فإذا وقفتُ أمام حسنكِ .. صامتاً
فالصمتُ في حرمِ الجمالِ .. جَمالُ

عريسنا

mily-wedding2

هذه الليلة السعيدة الجميلة الهادئة .. هي ليلة زواج حبيبنا الغالي .. محمد ملياني .. و الذي نحب مناداته بـMily ..

الكلمات خائنة .. لا تحسن الخروج في مثل هذه المواقف .. و لكنها .. تذكرني بوفاء صديقي Mily دوماً ..

حبيبنا محمد ملياني .. منذ أن عرفته قبل عامين أو ثلاثة .. و لم يعد للزمن عندي حساب حقيقي .. أصبح صديقاً حميماً منذ أول يوم .. فالطيبة تظهر على وجوه الطيبين .. و النوايا السليمة تُقرأ في العيون .. و كذلك .. حبّ الله و حبّ رسوله ﷺ يُعرفُ في الحركات و السكنات .. تمنيت لو أني عرفت ملياني قبل ذلك .. و الحمد لله على صديق صدوق كمحمد ملياني ..
(more…)

تغطية

wwdc09
الرئيس الأمريكي .. لم يحسن إختيار توقيت خطابه إلى العالم الإسلامي .. أربع أيام قبل مؤتمر Apple .. لو إستشارني .. لقلت له : خطأ ! .. أخبار Apple ستغطي على خطابك يا سيادة الرئيس !

لمتابعة التغطية النصية الحيّة للحدث من داخل القاعة بين الثامنة و العاشرة بتوقيت مكة المكرمة :

applewd-banner
engadget-banner
gizmodo-banner

تحديث : ليس هناك أي شيء ثوري في الـiPhone 3G S الجديد .. سوى أن كل شيء تمت إضافته .. تمت إضافته بالشكل الصحيح و بإبداع غير مسبوق .. كلها نواقص .. تمت إضافتها ببطء Apple المعهود ..

و لكن ميزة الـTap-to-focus في الكاميرا .. أصابتني في مقتل .. و الحقيقة أن كل المزايا تم تنفيذها بأبدع ما يكون

بإختصار .. الـiPhone الجديد .. وجب .. و سأنتظر شهرين لأشتريه بشكل رسمي من موبايلي .. بإذن الله .. ..

iphone3gs

promo-wwdckeynote-20090608

بعض الترتيب

ovc-main

هل هناك أي شيء غريب في الصورة ؟


نعم .. الأسماء العربيّة مرتّبة بالشكل الصحيح تحت الأحرف الإنجليزيّة .. هي حيلة بسيطة بإستخدام ميزة الـPhonetic Name بالإضافة إلى حقل الـName العادي .. (more…)

iLove




إهداء إلى العزيز محمد ملياني بمناسبة زواجه :)

and don’t forget the icon .. one ZIP file for all




لكنه لا يطير

قد يكون خفيفاً .. قد تستطيع حمله في مظروف .. قد .. و قد ..
لكن إن ألقيت به من الدور الـ١٥ .. فلن يطير .. بل سيسقط على رأسه ! ..

رأيته اليوم عند يوسف عمر ( يوسف ماك ) في معرض ADAM .. قص لي قصّة الجهاز .. التي ( تقول ) بأنه مرمي من الدور الـ١٥ .. رغم أن المنظر يوحي بأنه مطروق ببعض الأدوات الثقيلة .. كنوع من تفريغ الغضب !

مرة أخرى .. تحذير غير حكومي .. كلمة Air في نهاية إسم هذا الجهاز لا تعني أنّه يطير !!!

للمزيد من الصور إضغط الصورة بالأعلى ..

فن النحت

أهلاً و سهلاً :)

إذا كنت أنت تفكر بإمتلاك لابتوب Mac منذ فترة و تشاور نفسك .. و محتار .. و .. و .. فالآن هو الوقت .. و هذه هي اللحظة المناسبة ..

ألا قد بلّغت !

(more…)

تقييم : الـiPhone

بسم الله الرحمن الرحيم ..

تحديث : رفعت لكم ٥٥ صورة من جهازي الـiPhone كإستعراض لإستخدامي للجهاز على مدار اليوم .. ( البرامج الأصليّة فقط )

إضغط الصورة للمعرض


اليوم عيد .. كل عام و أنتم بخير .. و اليوم أكمل سنة بالتمام ( بالميلادي ) من إستخدام الـiPhone .. و هذا هو تقييمي الموعود ..


( تحذير حكومي : إذا كنت من الناس الذين يشعرون بمغص عندما يبدي شخصٌ إعجابه بجهاز أو منتج لدرجة لا تستطيع تحملها .. لا تكمل القراءة .. أو إذا كان الفضول يقتلك لتكمل القراءة .. فأكملها و بجانبك دواء المغص ! ) .. ما باليد حيلة أعزّائي .. فاعذروني !

  (more…)

Mac mini

mymacmini.jpg

سبحان الله .. خرجت بالأمس لأشتري لوالدتي الجوال .. أو بالأصح لأعاين الموديلات التي ذكرتوها بنفسي و أجربها .. فانتهى بي الأمر بشراء Mac mini لنفسي ! .. الـ( خروج ) ذو شجون !


هذا أول ماك جديد أشتريه منذ ثلاث سنوات بالتمام .. و رابع ماك ينضم إلى ما ملكت يميني من الماكات .. و سادس ماك في حياتي و الحمد لله ..


كذلك هذا هو أول ماك بمعالج Intel أمتلكه .. و أنا متحمّس جدّاً .. قد يتغير شكله قريباً لكن هذا لا يهمني :) .. سيكون هذا الجهاز اللطيف مربوطاً بالتلفزيون الجديد الذي اشتريته منذ شهرين .. و مربوطاً لا سلكيّاً بالأربع ماكات الأخرى في شقّتي .. سأعتبر هذا الـmini هديّة بسيطة مني .. إلى نفسي .. التي لم تحصل على أي هديّة مني منذ فترة طويلة ..

و الحمد لله الذي آتانا من فضله ..

آلة الزمن

منذ أسبوع .. حصل لي فصل .. من النوع الذي لا نتمناه أبداً .. و الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه .. أحكيكم ما حصل .. لعل في ذلك عبرة لكم ..

sela-timemachine.jpg
جهازي من نوع PowerMac G5 و هو جهازي الرئيسي .. و به قرصان صلبان .. أحدهما عليه كل أشيائي الشخصية و العامة و أعمالي و تصاميمي الجديدة و أعمالي لكل العملاء القدامى .. و الآخر خاص بأعمالي لصلة الرياضية فقط و هو المعني بهذه التدوينة .. أمتلك كذلك جهاز Time Capsule من صنع Apple .. مساحته ١ تيرا .. أحتفظ عليه بواسطة خاصية نظام Leopard المسماة Time Machine ( آلة الزمن ) بنسخ إحتياطية Backups من الهارد دسك الأول الخاص بي .. بينما أعطيته أمراً بأن لا يحتفظ بنسخ إحتياطية من القرص الصلب الخاص بصلة الرياضية .. لأنه أكبر من مساحة الـTime Capsule الإجماليّة .. فمن غير المنطقي أن أقوم بـ باك أب لقرصين سعتهم الإجمالية ١٢٥٠ جيجا على قرص سعته ١٠٠٠ جيجا .. صح ؟
(more…)

WE 0.1

we.jpg

WE, A Quartz Composer Screen Saver that needs more work. Feel free to alter it, Add to it ( it needs a lot ) or simply learn from it .. you can submit back your changes if you care.


حافظة شاشة ( للماك فقط ) صنعتها ببرنامج Quartz Composer العجيب .. منذ حوالي عامين .. حان الوقت لطرحها كمشروع مفتوح المصدر للجميع .. بإمكانكم وضعها في مجلد الـ Screen Savers داخل مكتبتكم أو مكتبة النظام لتعمل كحافظة شاشة .. أو فتحها في برنامج Quartz Composer للتعديل عليها و تطويرها ..


(more…)

هناك أفضل

main.jpg

نعم .. تخلّص من الإنترنت إكسبلورر التعيس .. الذي يحرمك من جمال الإنترنت .. هناك أفضل .. هناك أسرع .. هناك حريّة .. هناك تطوّر .. هناك أمان لم تشعر به يوماً .. و هناك إبتكارات تفيدك في كل لحظة .. في كل ضغطة .. ماذا تنتظر ؟

هناك أفضل .. خياران أكثر شهرة .. لا ثالث لهما .. سفاري و فايرفوكس ..

safari.jpg

Safari

بالنسبة لي .. اليوم الذي ولد فيه سفاري في يناير ٢٠٠٣م .. كان أول يوم حقيقي لي على الإنترنت ..

(more…)

إنتظار

iphone2.jpg

بالتأكيد .. لست الوحيد الذي ينتظر إعتلاء ستيڤ جوبز المسرح .. بعد ساعة من الآن .. العالم بأسره ينتظر .. هيا يا ستيڤ .. أنتظر هذه اللحظة منذ سنة تقريباً .. منذ أن امتلكت التحفة التي يسمونها بالـiPhone ..

التعليقات مغلقة من شدّة الحماس :)

الـدَكّـة

dock.jpg

 

لمستخدمي Leopard .. بريمج صغير ( مصنوع بـAutomator ) يغير شكل الدكّة من الشكل الحالي إلى الشكل الآخر ..

إعلان – ١

towhome.jpg

 

أود أن أعلن لعملائي من زوار المدونة الكرام بأنّي متوقّف تماماً عن أخذ المشاريع بكل أشكالها من تصميم المواقع و المدونات و تصميم الشعارات و المطبوعات و ما شابه منذ ٤ أشهر و سأبقى متوقّفاً عنها لفترة طويلة في المستقبل بإذن الله تعالى .. سواءً بمقابل أو بدون مقابل .. بإختصار شديد أنا غير مستعد بأي شكل لأي عمل تصميمي خارج نطاق وظيفتي مع صلة الرياضيّة ..

تأتيني طلبات شبه يومية و الحمد لله عن طريق المدونة بخصوص تصاميم مطلوبة ( و مدفوعة الأجر ) و أعتذر من كل من طلب مني أي تصميم .. هذا إعلان توقّف تام ..

لن أقبل أي عمل له علاقة بتصميم المواقع أو الثيمات للمواقع .. و لن أقبل أي عمل له علاقة بالمطبوعات بأي شكل .. و كذلك تصميم الشعارات .. هذه الإعادة من باب ( التوكيد ) .. حتى لو كان العمل لصالح جهة حكوميّة أو خيريّة أو إسلاميّة أو توعوية .. أعتذر منكم ..

هناك ٣ إستثنائات فقط :
الأولى : تصميم الأيقونات للبرامج أو الخدمات .. ( الأيقونات و ليست الشعارات )
الثانية : تصميم واجهات البرامج خصوصاً للماك و الآيفون .. ( البرامج و ليست المواقع )
الثالثة : عروض الجرافيكس و المونتاج للمناسبات الكبيرة ..

كان من المفترض أن أنشر هذا الإعلان منذ فترة طويلة .. و أعتذر لكل من رفضت له طلباً .. سامحوني .. أحتاج للتركيز في الطريق الجديد الذي اخترته ..

شكراً لكم .. و لثقتكم الجميلة ..

Like Steve

حتّى تكون عروضك .. مثل عروض الأساتذة .. تعلم من كبيرهم

Steve Jobs .. أروع Presenter في مجال التقنية ..

نقاط بسيطة .. لكنها مؤثّرة و مفيدة ..

١٠

imacs.jpg

منذ عشر سنوات .. كانت ولادة الـiMac .. التي غيرت الكثير .. غيرت نظرتنا للأجهزة .. و غيرت تعاملنا مع الأجهزة .. و غيرت مستقبل Apple .. و غيرت خطط الشركات الأخرى .. و غيرت مجال التعليم بأكمله .. و غيرت حاضر التقنية الذي نعيشه اليوم ..

كل جهاز مستقبلي و أنتم بخير .. و تقنية .. و فائدة ..

مجاناً – ٧

template.jpg

هذا هو القالب الذي صنعته لنفسي لأصمم عليه خلفيات الـiPhone و صور أصدقائي و معارفي لتظهر حين إتصالهم بكامل الشاشة .. أضعه لكم .. ملف Photoshop بسيط و واضح .. يبين لكم كيف سيكون شكل الصورة على الـiPhone عند إستخدامها كخلفية .. به جميع الـGuides المطلوبة ..

iPray 1.1

ipray11.jpg

ثيمات جديدة .. مزايا جديدة .. حل تام لمشكلة البطارية .. أضف مدينتك بالإحداثيّات إن شئت .. خيار لتشغيل الجهاز للأذان حتّى لو كان مغلقاً تماماً .. خيار واجهة عربيّة لأسماء الصلوات .. وقت الصلاة القادمة في على أيقونة البرنامج .. تنبيه قبل الأذان بفترة قصيرة .. خيارات كثيرة جديدة .. و أكثر من ذلك ..

gw.jpg

مـطـلـوب

wanted2.jpg

رئيس عصابة الماك .. مختفي ..

لا يرد علي جوالات .. و لا إيميلات .. و لا نشوفه عالآي شات .. و لا يترك عندي و لا عند المدونين تعليقات ..

آخر مرة سمعت صوته يوم الإثنين الماضي .. و بعدها أختفى ..


أي أحد عنده أخبار عن ملياني .. يعطينا فكرة من فضلكم