Archive for the ‘تحفيز’ Category

كرامات

هل تعتقد أن فلان إنسان مميز ؟ مالك نجر و كاريكاتيراته ؟ علاء المكتوم و مؤثراته ؟ توأم الكدم و غرائبهم ؟ البراء العوهلي و إبداعاته الكثيرة ؟ محمد الرحيلي و بودكاسته ؟ ملياني و كتبه ؟ حبايبنا المصورين يوسف و يزيد و أسامة و عبد الغني و غيرهم من الفوتوغرافيين ؟ عصام الزامل و معادلاته ؟ و الكثير من الكتّاب و المدونين ؟ ( ضع إسمك هنا إن لم تجده لأنكم كثر أيها المبدعون و سامحوني لأن ذاكرتي محصورة بنطاق ضيق ممن أراهم حولي ) و الأسماء لا تنتهي .. اليوم .. الكثيرون يبدعون في كل شيء بحمد الله تعالى ..

و لكن لا تظنّن أن إبداعهم نوع من الكرامات الأسطورية التي اختارتهم و تركتك بعيداً عنهم ( إن كنت تظن أنّك لست منهم ) .. لا .. هذا الشعاع الساقط عليهم من السماء .. لم يسقط عليهم إلا لأنهم يعملون و يعملون كثيراً .. فكان حقاً على العاملين أن تنير السماء دروبهم ..

و تذكّر .. أن هؤلاء بالأعلى و كل المبدعين .. هم مجرّد أشخاص يحاولون .. فتصيب مرّة .. و تخيب مرّات .. فيُخفُون التي خابت .. و يعرضون علينا التي صابت فيصيبنا الذهول من جمالها .. و لتستوعب الفكرة : إسأل المصوّر الفوتوغرافي كم صورة يلتقط في رحلة التصوير .. و كم صورة يختارها لتعرض على الجمهور في نهاية اليوم .. المبدع يتعب كثيراً بعشرات أو مئات المحاولات .. ليخرج بمحاولة واحدة ناجحة أو إثنتين يبهر بها العالم لعشر سنوات .. إسألهم !
(more…)

لشبابها


و الحمد لله رب العالمين

جائزة جديدة



سُبحانَ من فتحا .. لعبده و مَحى .. ذنبَ من تابا .. لعفوه طمحا .. فيسّر العُسرَ .. و بالهُدى شَرحا .. صدرَ من ناجَى .. فامتلى فرحاً .. و الصلاةُ و السلامُ .. مُشرقاً صَدَحا .. يحملُ الحبّ .. لخير من نَصَحا .. جبينه البدرُ .. و في العيونِ ضُحى .. و ضَيُ مبسمه .. قد أخجلَ الصُبحا .. و آله و الصحبِ .. و من لهم مَدحا .. و من أقامَ الدين .. ليّناً .. سَمْحا ..

أكرمنا الله الكريم بفضله و إحسانه بجائزة جديدة مع بداية هذا العام الجديد .. من بين أربع ترشيحات لأربع أقسام مختلفة في جوائز 2010 Best App Ever Awards .. فله الحمد عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته ..

حاز برنامجكم و برنامجنا 2Do على جائزة Best iPhone Productivity App .. للعام الثاني على التوالي بفضل الله تعالى .. و هذا هو القسم الأهم الذي نتنافس فيه مع برامج إدارة الوقت الأخرى .. و باقي برامج تحسين الإنتاجية .. 2Do حاز على عشر ترشيحات كسب منها ثلاث جوائز في عامين .. فالحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ..
(more…)

hope


نحن مستعدون

إن كنت تريد مصمّماً .. أو مبرمجاً .. فاقرأ التعليقات على هذه التدوينة من فضلك ..

شرح للمشكلة : تصلني طلبات تصميم كثيرة بحمد الله .. ( ربّما لأن لدي مدونة أعرض فيها بعض أعمالي ؟ ) .. المهم : أجيب بالإعتذار دوماً و بأني متوقف عن التصميم للغير منذ سنوات سواءً كان شعارات أو مواقع أو مطبوعات أو أيّاً كان .. فيأتيني رد و طلب بأن أرشّح مصمّماً آخر ( أو مبرمجاً أحياناً ) .. فأجيب مرة أخرى بأني و معشر المصممين لسنا إجتماعيين بما يكفي و لا أعرف الكثير من المصمّمين المتفرّغين للتصميم ..

بإختصار .. إن كنت تريد التصميم أو البرمجة للغير .. من نوع الـFreelance مثلاً .. و مستعد لأخذ مشاريع من هذه الأنواع .. إترك مشكوراً معلوماتك و معلومات التواصل معك و التكاليف المالية للتصميم أو البرنامج و رابطاً إلى معرضك أو أعمالك السابقة في التعليقات .. كل ما سأفعله شخصياً أني سأحيل أي شخص يطلب مني أي تصميم أو برنامج ( بعد إعتذاري ) إلى تعليقات هذه التدوينة ليرى عروضكم و أعمالكم و يتواصل معكم رأساً ..

شاكراً لكم جميعاً طلباتكم و عروضكم .. :)

المُؤشّر

إمشِ صحيحاً ..
حتّى و إن ..
كان الطريق .. مائلاً ..
و اعبر بفكرك ..
كاشفاً ..
متسائلاً ..
حتّى و لو ..
كان المكان .. حائلاً ..
رغم أنف الحزن ..
كن متفائلاً ..
و ‫كن لله .. عاملاً ..‬
‫عش .. و مت ..‬
عاشقاً .. و مُقاتلاً ..
و تَخطّى ..
قدراتك .. متطاولاً ..
فإن أحسنتَ ..
تعاملاً ..
خذ الأحلام .. تناولاً ..
و الثمار ..
تداولاً ..
و قد رغبتُ ..
تجوّلاً ..
بيني و بين ..
عيونكم .. متأمّلاً :
هل سأبقى ..
نائماً ؟
و قائلاً .. لا فاعلاً ؟
و العذر أنّي ..
و فكرتي ..
لم نجِد …. مُموّلاً ؟
(more…)