.
سبحانَ من فلقَا .. البدر فانشقّا .. في ليلةِ النصفِ .. آيةً .. حَقّا .. و بالهُدى فَرقا .. في بَحره الطُرقا .. لينجِي الرُسلا .. دونَ من غَرقا .. بلطفهِ خَلقا .. من نطفةٍ عَلقا .. من روحهِ نفساً .. من نُوره ألَقا .. جُودُه ظَهَرا .. و خَيرُه سَبقا .. فأثلجَ الغربا .. و أبهجَ الشرقا .. و الصلاة و السلامُ .. عائداً طَرقا .. بابَ سيّدنا .. باسماً لَبقا .. جامعاً ورداً .. ناثراً تَوقا .. كاسباً فَضلاً .. نائلاً عَبقا .. و صَحبهِ و الآلِ .. و من بهم لَحِقا .. للحقّ مُعتنقاً .. لله مُنطلقا ..

بحمد الله الكريم يقدّم لكم فهد جيلاني من سبل الهداية و الفقير إلى الله .. أجمل أعمالنا قلباً و قالباً .. برنامجكم iQuran HD للـiPad ..
أكمل قراءة الموضوع


سبحان ذي الإلاء .. و الخير و الآلاء .. تَفرّد الإله .. بالعزّ و العلاء .. لذاته جمالٌ .. لقوله جلاء .. لحوله كمالٌ .. لوجهه سناء .. تسبيحه ضياءٌ .. و شُكرُه نماء .. و حمده صفاءٌ .. و عفوه شفاء .. و الصلاةُ هالّةٌ .. و التسليم فاء .. بألوع إشتياقٍ .. و أكمل إحتفاء .. بمن عليه جاء .. الحق في حراء .. فأقبل الثنيّة .. و حلّ في قباء .. و صحبه الفداء .. و آله الإباء .. و من على دروبهم .. قد أخلص الدعاء ..

بفضل الله الكريم نقدّم لكم .. سامي الزهراني .. و الفقير إلى الله .. في أوّل أعمالنا سوياً : برنامجكم الجديد ركعات .. راجين من الله تعالى القبول ..

أكمل قراءة الموضوع




بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ..

بحمد الله و فضله نقدم لكم تحديثاً جديداً لبرنامجكم Quran Reader HD للـiPad بتصميم محدّث و بعض المزايا الجديدة ..
أكمل قراءة الموضوع


سبحان من أمضى .. شرعه و قضى .. لنا بطاعته .. واجباً فرْضا .. عهداً لمن أوفى .. ذُلّاً لمن نقضا .. زلفى لمن تبِعا .. بعداً لمن رفضا .. و الصلاة و السلام .. و الحنين غضى .. لمن شفاعته .. تُخفّف العرضا .. و آله و الصحب .. و من بهم قبضا .. و في سبيل الله .. أحسن القرضا ..


بحمد الله الكريم و توفيقه نقدّم لكم سبل الهداية و الفقير إلى الله، الإصدار الثالث الكبير من برنامجكم iQuran ..
أكمل قراءة الموضوع



الحمد و المرامة .. لمن له القيامة .. له في كل شيءٍ .. من خَلقِه عَلامة .. و حِكمةٌ و نِعمة .. و آيةٌ و شامة .. في قُربهِ السلامة .. و بُعدُه ندامة .. و نُورهُ السعادة .. و حُبّهُ كرامة .. و الصلاة تامّة .. تعود بإستدامة .. لمن له الشَفاعة .. و قَبلها الإمامة .. في قولهِ ضياءٌ .. في وجههِ إبتسامة .. فجُلّه جَمالٌ .. و كلّهُ وسامة .. و صحبهِ و الآلِ .. ذوي العلا و الهامة .. و من على طريقهم .. يمرّ بإستقامة ..

بحمد الله و توفيقه .. نقدّم لكم .. خالد السديري ، وأمير الزعبي و ماثيو كرنشو من بتول آبس و الفقير إلى الله .. برنامجاً موجّهاً إلى متابعي كرة القدم السعودية بمنافساتها المختلفة .. برنامجكم الجديد : مباريات .. للـiPhone و الـiPod touch .. في إصداره التجريبي الأوّل ..
أكمل قراءة الموضوع

هل تعتقد أن فلان إنسان مميز ؟ مالك نجر و كاريكاتيراته ؟ علاء المكتوم و مؤثراته ؟ توأم الكدم و غرائبهم ؟ البراء العوهلي و إبداعاته الكثيرة ؟ محمد الرحيلي و بودكاسته ؟ ملياني و كتبه ؟ حبايبنا المصورين يوسف و يزيد و أسامة و عبد الغني و غيرهم من الفوتوغرافيين ؟ عصام الزامل و معادلاته ؟ و الكثير من الكتّاب و المدونين ؟ ( ضع إسمك هنا إن لم تجده لأنكم كثر أيها المبدعون و سامحوني لأن ذاكرتي محصورة بنطاق ضيق ممن أراهم حولي ) و الأسماء لا تنتهي .. اليوم .. الكثيرون يبدعون في كل شيء بحمد الله تعالى ..

و لكن لا تظنّن أن إبداعهم نوع من الكرامات الأسطورية التي اختارتهم و تركتك بعيداً عنهم ( إن كنت تظن أنّك لست منهم ) .. لا .. هذا الشعاع الساقط عليهم من السماء .. لم يسقط عليهم إلا لأنهم يعملون و يعملون كثيراً .. فكان حقاً على العاملين أن تنير السماء دروبهم ..

و تذكّر .. أن هؤلاء بالأعلى و كل المبدعين .. هم مجرّد أشخاص يحاولون .. فتصيب مرّة .. و تخيب مرّات .. فيُخفُون التي خابت .. و يعرضون علينا التي صابت فيصيبنا الذهول من جمالها .. و لتستوعب الفكرة : إسأل المصوّر الفوتوغرافي كم صورة يلتقط في رحلة التصوير .. و كم صورة يختارها لتعرض على الجمهور في نهاية اليوم .. المبدع يتعب كثيراً بعشرات أو مئات المحاولات .. ليخرج بمحاولة واحدة ناجحة أو إثنتين يبهر بها العالم لعشر سنوات .. إسألهم !
أكمل قراءة الموضوع


و الحمد لله رب العالمين



سُبحانَ من فتحا .. لعبده و مَحى .. ذنبَ من تابا .. لعفوه طمحا .. فيسّر العُسرَ .. و بالهُدى شَرحا .. صدرَ من ناجَى .. فامتلى فرحاً .. و الصلاةُ و السلامُ .. مُشرقاً صَدَحا .. يحملُ الحبّ .. لخير من نَصَحا .. جبينه البدرُ .. و في العيونِ ضُحى .. و ضَيُ مبسمه .. قد أخجلَ الصُبحا .. و آله و الصحبِ .. و من لهم مَدحا .. و من أقامَ الدين .. ليّناً .. سَمْحا ..

أكرمنا الله الكريم بفضله و إحسانه بجائزة جديدة مع بداية هذا العام الجديد .. من بين أربع ترشيحات لأربع أقسام مختلفة في جوائز 2010 Best App Ever Awards .. فله الحمد عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته ..

حاز برنامجكم و برنامجنا 2Do على جائزة Best iPhone Productivity App .. للعام الثاني على التوالي بفضل الله تعالى .. و هذا هو القسم الأهم الذي نتنافس فيه مع برامج إدارة الوقت الأخرى .. و باقي برامج تحسين الإنتاجية .. 2Do حاز على عشر ترشيحات كسب منها ثلاث جوائز في عامين .. فالحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ..
أكمل قراءة الموضوع


أكمل قراءة الموضوع




الحمد لمن أقسم بالزيتون و بالتين .. و أنزل الدين .. و أكرم المسلمين .. و الصلاة و السلام على الصادق الأمين .. خاتم النبيين .. و آله و صحبه الطيبين .. و من كان دعواهم : رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ .. اللهم آمين ..

بحمد الله و شكره نقدم لكم برنامج iEat Halal و هو مجرد قائمة بسيطة بمكونات الطعام و العناصر و المواد الحافظة و الإضافية و الملوّنة ( و ما شابه ) و وضعها بالنسبة لنا كمسلمين ..
أكمل قراءة الموضوع



بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله العظيم الكريم و الصلاة و السلام على رسوله الخاتم من نسل إبراهيم و على آله و صحبه و من تبعهم بالأمر السليم ..

أكرمنا الله بالوصول إلى المراحل النهائية في مسابقة Best App Ever لعام 2010 في أربع أقسام مختلفة بحمده و فضله :

Most Innovative App : iPad

Best Productivity App : iPhone

Best Visual Design : iPad

Best Visual Design : iPhone

إن كنتم ترون أن مجهودنا المتواضع يستحق بعض التشجيع المعتاد منكم .. يسعدنا أن تصوّتوا لـ2Do في هذه الأربع أقسام في موقع الجائزة ( الروابط على أسماء الأقسام بالأعلى ) .. في كل رابط من الروابط الأربع بالأعلى .. بعد فتح الروابط ستجدو إزرار Vote برتقالي في كل صفحة منهم .. إضغطوه و سيحسب صوتكم في ذلك القسم ..

شكراً لكل من ساهم في التصويت المبكّر و الترشيح الأوّلي .. أمّا الآن و قد وصلنا إلى المرحلة النهائيّة .. فيسعدنا تصويتكم لنا الآن أكثر من أي وقت ..

شكراً جزيلاً لكم و لدعمكم المستمر .. حفاوتكم المستمرّة جائزة بحد ذاتها :)

نسأل الله القبول منّا جميعاً ..

و الحمد لله ربّ العالمين



بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ..

تحديث جديد لبرنامج iSubha بواجهة رسومية بتصميم أحدث و ألوان أهدأ و دعم لشاشة الريتنا .. و دعم للـMulti-tasking ..
أكمل قراءة الموضوع




بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين ..

بحمد الله تعالى .. تحديث جديد لـiPray فيه الـLocal Notifications و الـMulti-Tasking .. و الـRetina Graphics و كذلك شاشة الـStand الجديدة .. و كل هذه المزايا الجديدة و من الآن فصاعداً ستكون في النسخة المدفوعة فقط .. بإذن الله تعالى .. و ستبقى النسخة المجانية كآخر إصدار سابق منها كما هي مع إصلاح الـBugs فيها من وقت لآخر بإذن الله ..
أكمل قراءة الموضوع




هذه البطّة .. المسكينة .. لا تملك من أمرها شيئاً .. فهي التي يتحدّث الكلّ بإسمها .. و يفكّرون نيابة عنها .. بينما هي في عالم ثاني و مشاكل أبسط بكثير مما يتصوّرون ..

البطّة .. و أنا .. و بعضكم .. نحاول الوقوف في تلك الدائرة المحايدة في المنتصف .. حتى لا تجرفنا تلك “التيّارات” ..

و إللي فوق راسه بطّة .. يحسّس عليها !


كل عام و أنتم بخير ..
القصة سمعتها كثيراً بأشكال مختلفة ..

الأهل يحضرون خروفاً ظريفاً .. و يقولون للأولاد الصغار : هيا إلعبو مع صديقكم الخروف .. فيبدأ الصغار باللعب مع الخروف ذو الإبتسامة الدائمة ..

ثم بعد أيام .. و على وجبة الغداء الممتلئة باللحم .. يقول الكبار لأولادهم : هل تعلمون أين الخروف صاحبكم الذي كنتم تلعبون معه بالأمس ؟ إنه هذا الذي تأكلونه الآن !

الأولاد و البنات الصغار .. تصيبهم عقدة نفسية من المفاجأة الغير متوقعّة .. و لا يأكلون اللحم بعد ذلك طيلة حياتهم .. فهذه العقد في هذا السن المبكّر من الصعب تجاوزها ..
أكمل قراءة الموضوع

يوماً ما ..
ستشرق الشمس ..
بدوني ..
يا رفاقي ..
فاذكروني ..
بعدما .. أن ..
تدفنوني ..
أكمل قراءة الموضوع