سبحان ذي الإلاء .. و الخير و الآلاء .. تَفرّد الإله .. بالعزّ و العلاء .. لذاته جمالٌ .. لقوله جلاء .. لحوله كمالٌ .. لوجهه سناء .. تسبيحه ضياءٌ .. و شُكرُه نماء .. و حمده صفاءٌ .. و عفوه شفاء .. ثم الإصطفاء .. بالصلاة فاء .. بألوع إشتياقٍ .. و أكمل إحتفاء .. بمن عليه جاء .. الحق في حراء .. فأقبل الثنيّة .. و حلّ في قباء .. و صحبه الفداء .. و آله الإباء .. و من على دروبهم .. قد أخلص الدعاء ..

بفضل الله الكريم نقدّم لكم .. سامي الزهراني .. و الفقير إلى الله .. في أوّل أعمالنا سوياً : برنامجكم الجديد ركعات .. راجين من الله تعالى القبول ..


صنعنا ركعات بفضل الله لحل مشكلة معروفة و الكل قد مرّ بها بطريقة أو بأخرى : أثناء صلاتك (منفرداً أو إماماً) ترفع من السجدة ثم تسأل نفسك : هل أنا في السجدة الأولى أم الثانية ؟ و إن كانت الثانية ففي أي ركعة أنا الآن ؟ هل أقوم بالتشهد الأول أم القيام للركعة الثانية ؟ أعتقد التشهّد .. لا .. أعتقد القيام .. لا .. ربّما التشهّد الأوّل .. لا .. نعم .. لا .. أليس هذا ما يحصل لنا أحياناً ؟

الفكرة :

البرنامج سيحسب لك ركعاتك و سجداتك أثناء صلاتك .. فإذا ما نسيت أو شعرت بالشك من مكانك في الصلاة أو خطوتك الحاليّة أو التالية .. بإمكانك أن تلمح الشاشة بسرعة للتأكّد .. نريد إزالة الشك باليقين أثناء صلاتنا لإنجازها على أتمّ وجه .. و هذا كلّ ما في الأمر :)

الجهاز سيكون أمامك أثناء صلاتك .. و ليس في ذلك أي مشكلة .. فهو مثل عقالك الذي سقط أثناء ركوعك و تجده أمامك و لا تنظر إليه .. أو مثل محفظتك أو نظارتك أو أحياناً جوالك نفسه ! .. فكرة أن يكون جوالك أمامك أثناء صلاتك لا مشكلة فيها أبداً كالعقال و النظارة .. فلماذا لا نستفيد من شاشته في ذات الصلاة بطريقة مفيدة ؟

برنامجكم ركعات يستخدم حسّاس التقارب Proximity Sensor في جهاز الـiPhone ليتابع سجداتك .. و بها سيعلم مكانك في الصلاة و خطوتك الحالية / التالية .. البرنامج لا يعمل على أجهزة الـiPod touch أو الـiPad لأنها تأتي بدون Proximity Sensor .. و إستخدام هذا الـSensor المميّز هو كل الفكرة في الحقيقة :)

Proximity Sensor

كيفية الإستخدام :

قبل البداية .. يستحسن تحويل الجهاز إلى الوضع الصامت بالطبع و كذلك تفعيل وضع الطيران Airport Mode حتى لا تشغلك المكالمات و الرسائل و الإشعارات أثناء صلاتك .. لا نستطيع تفعيلها أوتوماتيكياً للأسف و عليك القيام بها بنفسك مشكوراً ..

هناك إقتراح آخر بسيط .. هو أن تكون تجربتكم الأولى مع البرنامج في ركعتين سنة و ليس في أحد الصلوات المفروضة :)


إفتح التطبيق .. ثم اختر الصلاة التي ستصليها الآن من قائمة الصلوات ..


قم بتأكيد إختيارك بلمس زر البداية .. سيظهر لك البرنامج شاشة الصلاة و يقوم ببدء حساب وقتك في هذه الصلاة كميزة مضافة للبرنامج.


ضع الـiPhone على السجّادة أو الأرض بحيث يكون قبل إحدى يديك تماماً عندما تكون في وضع السجود


قم بالصلاة بشكل طبيعي و عندما تسجد قم بتغطية مقدّمة الجهاز برسغك بشكل تلقائي كما في الصورة أعلاه (بلمس أو دون لمس مقدّمة الجهاز) و سيعلم البرنامج بأنك تسجد الآن .. هذا لأن رسغك يغطي حسّاس التقارب Proximity Sensor ..


سيتابع معك البرنامج صلاتك و يظهر لك الخطوة الحالية أو التالية حسب مكانك في الصلاة

إذا شعرت بالشك في خطوتك التالية في صلاتك كالشك في هل عليك القيام للركعة الثالثة أم الجلوس للتشهد الأخير أو الشك إن كنت قد سجدت سجدة واحدة أم سجدتين الآن، إلمح الشاشة بسرعة و سترى بوضوح الخطوة الحالية أو التالية ليزول الشك باليقين .. أن تميل عينك للشاشة لثانية واحدة لتتأكد من الخطوة التالية أفضل بكثير من أن تبقى ربع دقيقة أو أكثر محتاراً في خطوتك التالية في الصلاة .. و التجربة خير برهان ..



مع الوقت ستعتاد على وجود الجهاز أمامك في الصلاة لدرجة أنك لن تشعر بوجوده أبداً .. إلا إن احتجته في حال الشك ( أستخدم البرنامج منذ مدة طويلة و أستطيع التأكيد على هذه النقطة ) ..


عند إنتهائك من الصلاة .. بإمكانك إغلاق البرنامج فوراً .. أو المس الشاشة أو احمل الجهاز في وضع رأسي لتعود إلى قائمة الصلوات .. كذلك .. إن قطعت صلاتك قبل التشهد الأخير لأي سبب .. اغلق البرنامج أو احمل الجهاز في وضع رأسي لتعود لقائمة الصلوات ..

ملاحظات :


إن كنت تسجد و ذراعك قائمة للأعلى كما بالصورة فلن يستطيع البرنامج حساب سجداتك ( لأن ذراعك بعيدة عن الـProximity Sensor ) و لن يعمل معك بالشكل الصحيح ..

إن كنت تعتقد بأن الفكرة غير لائقة أو بأنها ستؤثّر سلبياً على صلاتك فربّما من الأفضل أن لا تستخدم هذا البرنامج ( أو إذا كنت لا تشك في عدد ركعاتك و سجداتك التي أديتها أثناء الصلاة فلن يقدّم لك هذا البرنامج أي شيء مفيد )

صلاة الوتر تُصلّى بأعداد ركعات فردية و قد تم إعتمادها في هذا البرنامج بثلاث ركعات (الشفع و الوتر) لأنها الأكثر شيوعاً .. بعد إنتهائك من الشفع سيبدأ البرنامج الوتر تلقائياً دون الحاجة للتفاعل مع البرنامج ..

أقل وقت سيقبله البرنامج للسجدة هو ثانيتين و نصف ليحسبها .. إن كان سجودك أسرع من ذلك فقد لا يحسب البرنامج سجودك و ستحصل على نتائج خاطئة إن استخدمته أثناء صلاتك .. ننصحكم بإطالة السجود :)

لن يفيدك البرنامج إن لم تستطع السجود على الأرض كأن تصلّي جلوساً أو نائماً مثلاً .. لا تستخدمه في هذه الحالة ..

لست بحاجة للبرنامج عندما تكون مأموماً في المسجد أو في صلاة جماعة لأنك ستتبع الإمام حتى و إن سهى ثم ستتبعه في القضاء و سجود السهو .. أمّا إن كنت أنت الإمام فنتمنّى أن يفيدك البرنامج بإذن الله تعالى :)


هناك شاشة أخرى في البرنامج هي شاشة السجلّ : تعرض لك الصلوات السابقة التي صليتها بإستخدام البرنامج .. و متوسّط المدّة لكل صلاة .. و مدّة آخر صلاة من كل صلاة .. كميزة مضافة فقط ..


فكرة البرنامج تراودني منذ ٢٠٠٨ و لكنها كانت غير قابلة للتطبيق في ذلك الوقت لأن آبل لم تفتح بعد الـAPI الخاص بالـProximity Sensor .. عرضتها على أصدقائي كثيراً كمجرد فكرة لسماع ردود الأفعال و كان الجميع مرحبّاً بها .. و بالطبع أنا شخصياً أحتاج البرنامج متى ما صلّيت مفرداً لأي سبب و الحاجة أمّ الإختراع كما يقولون .. تناقشت مع عزيزي سامي الزهراني كثيراً بخصوص فكرة أول برامجنا سويّاً و كانت فكرة ركعات مميزة بما يكفي لتكون أول عمل نقدّمه لكم بحمد الله تعالى .. و بينما يضع أكثر المطورين تركيزهم مشكورين على البرامج المألوفة و المطلوبة مثل تحويل الكتب الإسلاميّة أو إعادة عرض محتوى إسلامي جاهز و معروف في برنامج .. يسعد سامي و يسعدني أن نضيف بعض البرامج الإسلامية العمليّة و الغير متوقّعة مثل ركعات .. و في النهاية هو مجرّد تطبيق آخر و يحل مشكلة أخرى نواجهها في حياتنا ..

العمل على هذا البرنامج البسيط كان متقطّعاً جداً .. بدأناالعمل عليه في نوڤمبر ٢٠١٠ .. و أخذ شكله الحالي في منتصف يناير .. ثم بدأنا التشطيب و التجربة الجدية في مارس .. و الحمد لله على الإتمام أخيراً .. كنّا نأخذ أحياناً شهراً كاملاً دون العمل عليه لإنشغال سامي بوظيفته و إنشغالي بالبرامج الأخرى ..

الشك في خطواتك في الصلاة أصبح جزءاً من الماضي و بإمكانكم أن تحكو عنه لأحفادكم بإذن الله تعالى :) أما الخشوع أثناء الصلاة و عدم تحديث النفس و إستحضار الوقوف بين يدي الله العزيز الجبّار .. فهذا عليكم أنتم و لا نستطيع حلّه بالتطبيقات المحمولة أعزّائي !

بعد شكر الله الكريم .. أود أن أشكر عزيزي و صديقي سامي الزهراني على البرمجة العبقرية و على تنفيذ أسماء الصلوات بخط الثلث ببرنامج الكلك بشكل بديع .. ثم شكر أصدقائي يزيد الغريبي و عزام الخزيم على تجربة و تحسين البرنامج معنا .. و الشكر كذلك لأعزّائي عبدالله حريري و فارس طبّاع على التصوير الفوتوغرافي .. و الشكر كذلك لكل من سيساهم في نشر البرنامج ( و هو مجاني لتعم الفائدة ) .. و الشكر لكم أنتم على إستخدام البرنامج ليفيدكم في صلاتكم ( إن ناسبكم بإذن الله ) .. جزاكم الله خيراً .. إستخدمت تصميم أيقونة (سجود) في التصميم العام للبرنامج كما ترون .. راجين أن يكون الأجر موصولاً كذلك إلى أختنا هديل الحضيف رحمها الله ..

البرنامج مجّاني .. نتمنّى أن يناسبكم و يفيدكم و أن يكون عوناً لكم على المزيد من الخشوع في صلاتكم .. و الله من وراء القصد .. و كل عام و أنتم بخير ..

فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ

و الحمد لله رب العالمين

41 Responses
  1. sa7bi

    بالتوفيق أخ بندر, برنامج رائع و مفيد.. جعله الله في ميزان حسناتكم


  2. يشرفني أن أكون أول من يرد عليك و بالتوفيق .. اللهم أقبل منا صيامنا و قيامنا .. آميين

  3. hafrat

    ماشالله ابداع اتمنى الله يسدد خطاك
    البرنامج بيساعد اللي يسهى كثير بالصلاه ,. واتمنى انه مايلهي احد ويكون حجه كل ماضيّع طالعه ,. يعطيكم العافيه ,.


  4. الله يجزيك الخير، فكرة رائعة اخي بندر…

    قد يكون من الجيّد ايضاً اضافة عداد لصلاة التراويح…

    الله يزيدك ويوفقك،
    احمد


  5. الله يجزيك الخير، فكرة رائعة اخي بندر…

    قد يكون من الجيّد ايضاً اضافة صلاة التراويح…

    الله يزيدك ويوفقك،
    احمد

  6. ابو صفوان

    ما ادري هل يجوز الاعتماد علي الجهاز في حالت الشك وترك ما يترتب عليه من احكام السهو بناء علي ذاكرة الجهاز ؟؟!!!

    المفروض ان الفكرة تعرض علي العلماء قبل كل شيئ

  7. Najat

    خسارة ليته يشتغل عالآيباد يناسبني كثير البرنامج لاني أحيان اسهى بالصلاة :(

    بس عالبركة وجزاك الله ألف خير بندر مبدع كالعادة :)

  8. ahmed

    للأسف البرنامج لا يدعم الأيبود لكن جربته على الأيفون جميــــــل جدا يرجى دعم الأيبود D: أيضا

  9. Rabaa Baitalmal

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرًا لكم على المجهود
    رأيي الشخصي في الموضوع هو أن الفكرة جريئة الطرح
    وأعتقد شخصيا أن لمثل هذا البرنامج فائدة تخفف على من يعانون من الوسواس القهري والذي يختلف عن الوساوس العارضة التي تصيب الشخص الذي لا يعاني من الوسواس القهري
    قد يصيب الوسواس القهري الإنسان في عباداته كإعادة الوضوء والتكبير وقراءة القرآن وغيرها
    ومن ضروب ذلك أنه بمجرد الشك في الصلاة يجبر الإنسان نفسه على الإعادة حتى وإن كان يميل في نفسه إلى أنه أتم عدد الركعات وعلمه ويقينه التام بأن الدين يسر وبمشروعية سجود السهو فتكون النتيجة التكرار القهري حتى يحمل الإنسان نفسه فوق طاقتها جسديا ومعنويا لعلمه بعدم صحة فعله وعدم استطاعته على وقفه
    ما أريد الوصول إليه أن لهذه الفئة علاج عند المتخصصين ومن ذلك العلاج السلوكي الذي أجد من إدراج هذا البرنامج فيه الخير الكثير حيث كما تفضلت يقطع الشك باليقين
    وإن كانت نسبة المعانين من هذا الضرب من الوسواس القهري قليلة وهذا وإن كانوا يمتلكون الآيفون فلا مانع من الفائدة فإذا كان مفيدا للشخص العادي فما بالك بالمعاني وإن كان واحدا
    وأعتذر على الإطالة
    كما أتمنى أن يكون هناك خيارات أخرى بالنسبة للصلوات كصلاة التراويح مثلا

  10. احمد

    جزاكم الله خير ع هذا العمل الرائع


  11. برنامج وفكرة جميلة جدا .. شكرا لكم لتوفير التطبيق

  12. محمد بستكي

    جزاكم الله خير الجزاء، هذا ما كان ينقصني تماماً…

    والله أني أستحي من نفسي حين أحمّل تطبيق بهذا الجهد من دون أن أدفع فلساً واحداً…

    جزاكم الله خير مرة أخرى

  13. محمد

    يا جماعة شكرًا لجهودكم لكن العبادات توقيفية وتحتاج لدليل لابد من سؤال أهل العلم المختصين ومن وجهة نظر شخصيه اعتقد ان هذا التطبيق الجديد مع الوقت سيشغل المصلي لانه سيعتمد عليه كليا ويصبح مراقبا له طول الوقت ثم ان الحل موجود وهو سجود السهو
    اكرر لابد من سؤال اهل العلم الشرعي


  14. جزاكم الله خيرا
    يوجد برنامجين مشابهين الأول يعتمد على حساس الحركة واسمه “واثق من صلاتي” والثاني يعتمد على حساس الاقتراب واسمه ” prayer counter”

    http://itunes.apple.com/us/app/id449140081?mt=8

    http://itunes.apple.com/sa/app/prayer-counter-lite/id410028788?mt=8

  15. Mohammad

    أعتقد السهو بالصلاة لمن لا يُعاني من مرضٍ ما، هو سهو محلَّه شرود الذهن، وحلّه هو التوكّل على الله أولاً وحضور القلب ثانيًا.. تطبيق كهذا، سيكون عمله هو عدّاد للحركات فقط.

    رزقني الله وإيّاكم حُسن الخشوع، والصلاة الطيّبة التي تقودنا لجنّة الله


  16. شكراً لكم جميعاً .. الله يسعدكم ..

    الأعزاء الذين سألوا عن الناحية الشرعية .. طبعاً لم نبدأ إلا بعد أن سألنا العلماء الذين نعرفهم و أبدو تحفظهم في البداية (من باب أن سجود السهو موجود) و ناقشناهم في الفكرة مطوّلاً .. و حصلنا على دعمهم للفكرة و تأييدهم الكامل لتنفيذها في نهاية الحوار ..

    كل منا هو مقياس نفسه هنا .. إن كنت تشعر أن البرنامج يلهيك عن صلاتك .. دعه .. و إن كنت تشعر أنه يفيدك في صلاتك فاستخدمه .. إستخدامه من عدمه مربوط بالمصلحة و المضرّة التي نحكم بها نحن على صلاتنا ..

    شاكراً لكم غيرتكم على الصلاة أعزائي :)  


  17. الاخ العزيز بندر..
    اشكر لكم المجهود الجميل، والعمل المتقن ماشاء الله..
    لكن اعتقد ان الفكرة ابتداء قد تحتاج الى مراجعة، قياس الفكرة بالمفاتيح او العقال او النظارة اعتقد انه قياس مع الفارق، فتلك جمادات لا تتحرك.. والايفون تفاعلي والدليل هذا التطبيق..
    وجهة نظري – والتي لا الزم فيها احداً – ان التطبيق قد يلهي عن الصلاة، اكثر من افادته.. والاعتماد على التقنية (في كل شي) اعتقد انه غير مناسب.. خصوصا فيما يتعلق بمسائل العبادات التي هي توقيفية، ولا يُفتى بأمرها الا بدليل شرعي واضح..

    اشكر لكم هذا المجهود الجميل، واتمنى ان تُقبل الملاحظة بصدر رحب..

    مع التحية ..


  18. كالعادة .. شيء فتاك .. الله يجزاكم خير جميعاً

    بالتوفيق


  19. بما انك سألت العلماء عن ذا البرنامج وتمت الموافقه عليه حسب قولك

    اتمنى ان نشاهد إجازة استخدام البرنامج من احد مشايخ المملكه

    حتى لايكون هناك اي تلبس

    وبارك الله فيك

  20. ابو صفوان

    تنبيه :

    العلماء هم المعروفين بالفتوى والاجتهاد وهذا لا ينطبق على الداعية المشهور او امام مسجد بل مثل هيئة كبار العلماء او المجمع الفقهي فهنا لابد من عرض الفكرة لهم ثم في اخر المطاف الواجب التسليم لهم

  21. محمد

    وش قصة الاي فون ذا بيدخل قي كل شيء في حياتنا ^_^ .

  22. هاني

    أحسنتم ما شاء الله تبارك الله ، بارك الله في جهودكم ، كل عام وانتم بخير


  23. بارك الله فيك وجزاك خيرا المدونة ممتازة ومفيدة جدا ومعلومات رائعة شكرا لك وبالتوفيق …

  24. D7my

    مشكور يا أخوي بندر ويا أخ سامي أعشق برامجك يا بندر لاحترافك في تصميمها واختيار الالوان استمر الى الافضل وأفضل برنامج أحببت فكرته ( قمر دين ) وأتمنى تنزلون تحديث بحيث يوم الجمعة يضع صلاة الجمعة بدلا من الظهر


  25. [...] يأتي بفكرة جديدة واشار بندر في مدونته حول هذا الموضوع [...]

  26. المصدر

    سجود السهو لم يُشرع سهواً

  27. محمد

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

    اسأل عالما إن كان النسيان سببه الشيطان بتذكيره للإنسان ما لم يكن يذكر حتى يأخر له صلاته ..

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضراط ، حتى لا يسمع الأذان ، فإذا قضي الأذان أقبل ، فإذا ثوب بها أدبر ، فإذا قضي التثويب أقبل ، حتى يخطر بين المرء ونفسه ، يقول : اذكر كذا وكذا ، ما لم يكن يذكر ، حتى يظل الرجل إن يدري كم صلى ، فإذا لم يدر أحدكم كم صلى ، ثلاثا أو أربعا ، فليسجد سجدتين وهو جالس .
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 1231
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

  28. ؟

    ما معنى الإلاء

  29. hamdy

    الاندرويد ملوش نصيب من برامجك الجميلة؟؟


  30. [...] يحدث أن نسهو في الصلاة وهذه بحد ذاتها ليست مشكلة، المشكلة أن الأمر يتطور عند البعض ويسبب له نوعًا من الوسوسة فينشغل بالتركيز على أداءات الصلاة وعد ما فعله وما لم يفعله مما يخرجه تدريجيًا من دائرة الخشوع. هذا التطبيق المميز يقوم بمساعدتك في عد ركعاتك وفي حالة ساورك الشك، فقط ألق نظرة عليه وستعرف أين وصلت وكم تبقى لك. التطبيق يحل مشكلة يعاني منها الكثيرون، إن لم تكن منهم فلا تجربه لئلا يشغلك كما يقول مصمم التطبيق. [...]


  31. [...] يحدث أن نسهو في الصلاة وهذه بحد ذاتها ليست مشكلة، المشكلة أن الأمر يتطور عند البعض ويسبب له نوعًا من الوسوسة فينشغل بالتركيز على أداءات الصلاة وعد ما فعله وما لم يفعله مما يخرجه تدريجيًا من دائرة الخشوع. هذا التطبيق المميز يقوم بمساعدتك في عد ركعاتك وفي حالة ساورك الشك، فقط ألق نظرة عليه وستعرف أين وصلت وكم تبقى لك. التطبيق يحل مشكلة يعاني منها الكثيرون، إن لم تكن منهم فلا تجربه لئلا يشغلك كما يقول مصمم التطبيق. [...]

  32. Nassib

    عزيزي تحية طيبة وبعد
    اولا اشكرك على هذا الجهد ولكن لدي بعض الملاحظات
    ١- ماذا عن الاي باد ولماذا لم يقبل التنزيل
    ٢-ان من واجبات السجود عدم توصيل الرسغ الى الارض وان تبقي اليد قائمة
    ٣-لماذا لا تستعمل ميزة الميزان لعد الحركات الى الامام و الوقوف كما في الألعاب للكرات و قيادة السيارات بتحريك الجهاز الى الامام والخلف وبهذا تستطيع ان تحصي الحركات و تعطيه تقرير بالأعمال التي قام بها و ملاحظاتك حول الصلاة في الوقت
    ٤- بوضعه في جيبه الأعلي ولا داعي للنظر اليه وبصوت بيب صغيرة تخبرة في السجود او الركوع او التشهد وهكذا
    في الختام تقبل مني كل الشكر علي اهتمامك بامور المسلمين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  33. أستاذي Nassib شكراً لك
    ١- الآيباد لا يوجد به حساس التقارب و لن يعمل عليه البرنامج بأي شكل

    ٢- كون الذراع قائمة أثناء السجود أفضل و لكنها ليست من الواجبات ..

    ستكون غير عملية .. لا فائدة من التقرير بعد نهاية الصلاة .. أريد أن أتأكد من مكاني في الصلاة فور الشك أثناء صلاتي .. و ليس بعد أن أسلّم و أنتهي ..

    ٤- أن يكون البرنامج أمامك صامتاً لا تنظر إليه إلا إن شعرت بالحاجة له أفضل بكثير من أن يصدر أصواتاً أثناء صلاتك ..

    شاكراً لك ..


  34. كل الأحباب الذين تركو عطرهم هنا .. أشكركم و الله يسعدكم ..


  35. [...] [...]


  36. [...] يحدث أن نسهو في الصلاة وهذه بحد ذاتها ليست مشكلة، المشكلة أن الأمر يتطور عند البعض ويسبب له نوعًا من الوسوسة فينشغل بالتركيز على أداءات الصلاة وعد ما فعله وما لم يفعله مما يخرجه تدريجيًا من دائرة الخشوع. هذا التطبيق المميز يقوم بمساعدتك في عد ركعاتك وفي حالة ساورك الشك، فقط ألق نظرة عليه وستعرف أين وصلت وكم تبقى لك. التطبيق يحل مشكلة يعاني منها الكثيرون، إن لم تكن منهم فلا تجربه لئلا يشغلك كما يقول مصمم التطبيق. [...]

  37. H@$@N

    برامجك كلها بمنتهى الروعة يا بندر. يكفي أنك السبب في اقتنائي للآيفون.

    بالنسبة للبرنامج ففعلاً برنامج الـ Parayer Counter رغم انه لا يقارن ببرنامجكم على مستوى الجرافيك فانه يقوم بعمل رائع باحصاء السجدات دون الحاجة للمس الجهاز وعلى الأخص البروكسيميتي سينسور ودون الحاجة الى الزام المصلي بحد ادنى لمدة السجود، وان كان هذا يساعد على الخشوع.

    اتمنى لو تتعاونوا مع مطور البرنامج لنحصل -نحن معشر الموسوسين- على تطبيق جديد يجمع بين أفضل ما في الاثنين لاسيما أن الاثنين مجانيين تقريباً.

    يعني الأجر حاصل حاصل ان شاء الله.

    ومستقبلاً يستحسن انكم تعملون بحث لما هو متوفر في الماركت من تطبيقات اذا اردتم تطوير واحد، وذلك حتى لا تكرروا شي موجود، او تخرجوا شيئاً أقل مستوى مما هو متوفر.

    نحن لا نرضى لكم بغير الصدارة، وفقكم الله.

    بالمناسبة اخي بندر لدي شخص لدية افكار – لا اريد ان اقول أنها مذهله – لبعض التطبيقات هل يمكن التواصل معكم لدراسة امكانية تطويرها طبعاً بلا مقابل الا من الله.

    شكراً وعيدكم مبارك.

    ابو الحسام.،،،،

  38. البومسهولي

    جزاك الله خير الجزا علي هدا البرنامج

  39. البومسهولي

    جزاكم الله خيرا

  40. ahmed khalid

    البرامج لا يعمل على ios 7

  41. احمد خلف

    جزاك الله كل خير
    ولكن البرنامج لا يعمل
    هل يوجد أعطال في البرنامج انتظر الرد

و إيه رأيك في الموضوع ؟

Comments will be sent to the moderation queue.