بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه ..

بحمد الله نقدّم لكم تطبيق حصن المسلم بالتعاون مع بتول آبس .. راجين أن يفيدكم ..

و الحمد لله رب العالمين ..



بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من تبع هداه ..

بفضل الله الكريم نقدم لكم تطبيق مباريات أوروبا للـiOS و الـandroid .. (مجاني) ..

بإمكانكم الحصول عليه من هنا

و الحمد لله رب العالمين ..

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ..

خلفية جديدة مقتبسة من سترة الكعبة المشرفة زادها الله تعظيماً و تشريفاً و تكبيراً (اضغط على الصورة بالأعلى) .. و هنا نسخة خاصة بالماك بوك ريتنا الجديد .. و هنا النقشة لمن يريدها (صنعتها من سكان لأحد الصور المطبوعة) .. راجياً أن تنال استحسانكم ..

و الحمد لله رب العالمين

رمضان ١٤٣٣

بسم الله الغني الكريم و الحمد لله ذو الفضل العظيم و الصلاة و السلام على نبيه ذو الخلق العظيم و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان على الدرب المستقيم ..

و الحمد لله الذي أبلغنا رمضاناً جديداً نستزيد فيه من الخيرات و البركات .. فكل عام و أنتم بخير و شهركم بركات يا مسلمين ..

بحمد الله .. هذه خلفية شاشة جديدة لرمضان ١٤٣٣هـ .. استغرقت ٦ أيام متفرقة على الفوتوشوب .. التحميل من الروابط بالأعلى .. و هنا كذلك نسخة خاصة بالماك بوك برو ريتنا الجديد ..


راجياً أن تنال استحسانكم بإذن الله تعالى ..

و الحمد لله رب العالمين ..


بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على حبيبه خير خلق الله و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً ..

برنامج جديد لمحبي كرة القدم لمتابعة كأس الأمم الأوروبية ٢٠١٢ في واجهة مطابقة لبرنامجكم المحبوب مباريات .. من إدارة خالد السديري و برمجة بتول آبس و تصميم الفقير إلى الله ..

هناك جائزة هذه المرّة .. سنقوم بالسحب على جهاز آيباد جديد بإذن الله تعالى .. لتدخل في السحب كل ما تحتاجه هو أن تقوم بمتابعة حساب مباريات في تويتر @MatchesApp و أن تقوم بنشر صفحة البرنامج كتغريدة ( هناك ازرار في ذات الصفحة ) أو أن تكتب بنفسك تغريدة عن البرنامج مصحوبة بهاشتاق #MatchesEuro2012 .. و ستدخل آلياً في السحب بإذن الله تعالى ..

نتمنّى أن يناسبكم و أن تكسبو معنا :)

و الحمد لله رب العالمين

بسم الله و الحمد لله .. و الصلاة و السلام على خير خلق الله رسول الله و آله و صحبه أجمعين ..

رسم الأيقونات ليس الوظيفة الرسمية لأمثالي من المصممين العرب ولا لي أنا .. بل مجرد وظيفة جانبية بجوار التصميم العام بأنواعه .. في الغرب هناك من وظيفته أنه Iconist أي راسم أيقونات متخصص و لا يفعل أي شيء آخر في حياته سوى رسم الأيقونات فقط ( و الأكل و الصلاة و النوم ) ..


لماذا أكتب هذه التدوينة ؟ لأني أرى الكثير من المتحمسين من أصدقائي و معارفي و الشباب و الشابات الذين أعرفهم من الإنترنت .. متحمسين لفعل شيء ما .. مثلاً هذا متحمس لمجال الـ3D .. أو ذاك متحمس لبرنامج الـAfter Effects .. أو هي متحمسة للبرمجة .. أو الرابع متحمس لتصميم برامج الموبايل .. الحماس رائع .. و التعلّم من مصادر التعلم ككتب و محاضرات أروع و أجمل .. و لكن الغريب أني أجدهم لا يتدربون أبداً .. و عندما أسأل أحدهم ( طيب .. ماذا صنعت لحد الآن ؟ ) يقول لا شيء ! .. لم أجد مشروعاً أعمل عليه حتى الآن ! .. لذلك سأوضّح لكم كيف أصبحت مصمم أيقونات بفضل الله تعالى .. ثم بالتدرّب على مشاريع وهمية بهدف بناء الخبرة فقط .. من قبل أن يأتيني أي مشروع تصميم أيقونات حقيقي ..

هذه التدوينة : رحلتي مع تصميم الأيقونات في عشر سنوات !
أكمل قراءة الموضوع

سبحان من أهدى .. فأكرم العبدا .. مُزجياً مدحاً .. جازياً حمدا .. واحداً أحداً .. مُفرداً صمدا .. لم يُلد حاشا .. لم يَلد ولدا .. ليس يدركه .. عقلنا أبدا .. ليس يشبهه .. مطلقاً أحدا .. آخذاً وعداً .. معطياً عهدا .. ناصراً جنداً .. مانحاً مددا .. و الصلاة هُدىً .. و السلام ندى .. مُرسَلاً ورداً .. حاملاً وِدّا .. لمن بسيرته .. نرتوي وَجدا .. و من بسنّته .. نبلغ المجدا .. و صحبه رفداً .. و آله وفدا .. و من بهم شدّا .. و للعلا نشدا ..
null
بفضل الله الكريم و إحسانه على عباده .. أكرمنا الله في آخر يوم من عام ٢٠١١ بهديّة جديدة من خزائنه التي لا تنفد و هو الذي بيده خزائن كل شيء سبحانه .. و له الحمد أولاً و آخراً كما يشاء و يرضى ..
null أكمل قراءة الموضوع

The Golden Ratio:
مقدّمة:

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ، ستقرأ هذه المقدمة عن النسبة الذهبية في كل مكان آخر: يستخدمها العلماء و الفنانون و الموسيقيون و المصورون و المعماريون و .. و .. لتبدو أعمالها أجمل و أكثر تناسقاً .. و هي سر من أسرار الجمال و الفنون و الـرياضيات .. فما هي و كيف يستخدمونها و كيف بإمكاننا إستخدامها ؟ ستقرأ هنا نبذة عنها .. و نبحث سوياً عن تواجدها في الفن الإسلامي و كذلك في البرامج و تطبيقات الأجهزة المختلفة بسرعة .. إضافة إلى إستخدامي لها في التطبيقات التي صممتها لحد الآن. مجملاً هذه التدوينة هي مجرد ( بحثي السريع عن وجود النسبة الذهبية في الفن الإسلامي و التطبيقات ).

“If you ever sought information about the Golden Ratio before, then what I am about to start with here must sound familiar; The Golden Ratio is considered one of the hidden secrets of aesthetics, architecture, and mathematics, it is used by artists, mathematicians, architects, and musicians to achieve aesthetically pleasing and balanced results … So what is this Golden Ratio, and how can we make use of it? We will learn more about it in the next paragraphs, and will uncover how it is utilized in Islamic art, programs and app design, and how I personally incorporate it in the applications I designed so far. This post is in a nutshell the results of my findings and reflections about the use of the Golden Ratio in Islamic art and application design.”

أكمل قراءة الموضوع


بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحبه و من والاه ..

بحمد الله نقدّم لكم، أمير الزعبي و ماثيو كرنشو من بتول آبس و الفقير إلى الله .. التحديث الجديد من برنامجكم Quran Reader للـiPhone و الـiPod touch في حلّته الجديدة ..

كل عام و أنتم بخير و عيدكم سعيد :)

لم أعمل على نسخة الـiPhone من Quran Reader من قبل .. واجبي كان إعادة تحليل و تصميم البرنامج .. و إزالة الزوائد من الواجهة لتبسيطها و تحسين الـWorkflow و حل بعض المشاكل في الواجهة .. وإيجاد ثيم بسيط موحّد لشاشات البرنامج .. أهم شيء قمنا به هو إزالة شاشة البداية القديمة التي تأخذك إلى الفهرس أو العلامات أو البحث .. و قمنا بدمج الفهرس و العلامات و البحث في شاشة مبسّطة واحدة هي شاشة البداية الجديدة .. و نتمنّى أن نكون قد وفّقنا فيها بإذن الله تعالى ..
أكمل قراءة الموضوع



.
سبحانَ من فلقَا .. البدر فانشقّا .. في ليلةِ النصفِ .. آيةً .. حَقّا .. و بالهُدى فَرقا .. في بَحره الطُرقا .. لينجِي الرُسلا .. دونَ من غَرقا .. بلطفهِ خَلقا .. من نطفةٍ عَلقا .. من روحهِ نفساً .. من نُوره ألَقا .. جُودُه ظَهَرا .. و خَيرُه سَبقا .. فأثلجَ الغربا .. و أبهجَ الشرقا .. و الصلاة و السلامُ .. عائداً طَرقا .. بابَ سيّدنا .. باسماً لَبقا .. جامعاً ورداً .. ناثراً تَوقا .. كاسباً فَضلاً .. نائلاً عَبقا .. و صَحبهِ و الآلِ .. و من بهم لَحِقا .. للحقّ مُعتنقاً .. لله مُنطلقا ..

بحمد الله الكريم يقدّم لكم فهد جيلاني من سبل الهداية و الفقير إلى الله .. أجمل أعمالنا قلباً و قالباً .. برنامجكم iQuran HD للـiPad ..
أكمل قراءة الموضوع


سبحان ذي الإلاء .. و الخير و الآلاء .. تَفرّد الإله .. بالعزّ و العلاء .. لذاته جمالٌ .. لقوله جلاء .. لحوله كمالٌ .. لوجهه سناء .. تسبيحه ضياءٌ .. و شُكرُه نماء .. و حمده صفاءٌ .. و عفوه شفاء .. ثم الإصطفاء .. بالصلاة فاء .. بألوع إشتياقٍ .. و أكمل إحتفاء .. بمن عليه جاء .. الحق في حراء .. فأقبل الثنيّة .. و حلّ في قباء .. و صحبه الفداء .. و آله الإباء .. و من على دروبهم .. قد أخلص الدعاء ..

بفضل الله الكريم نقدّم لكم .. سامي الزهراني .. و الفقير إلى الله .. في أوّل أعمالنا سوياً : برنامجكم الجديد ركعات .. راجين من الله تعالى القبول ..

أكمل قراءة الموضوع




بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ..

بحمد الله و فضله نقدم لكم تحديثاً جديداً لبرنامجكم Quran Reader HD للـiPad بتصميم محدّث و بعض المزايا الجديدة ..
أكمل قراءة الموضوع


سبحان من أمضى .. شرعه و قضى .. لنا بطاعته .. واجباً فرْضا .. عهداً لمن أوفى .. ذُلّاً لمن نقضا .. زلفى لمن تبِعا .. بعداً لمن رفضا .. و الصلاة و السلام .. و الحنين غضى .. لمن شفاعته .. تُخفّف العرضا .. و آله و الصحب .. و من بهم قبضا .. و في سبيل الله .. أحسن القرضا ..


بحمد الله الكريم و توفيقه نقدّم لكم سبل الهداية و الفقير إلى الله، الإصدار الثالث الكبير من برنامجكم iQuran ..
أكمل قراءة الموضوع



الحمد و المرامة .. لمن له القيامة .. له في كل شيءٍ .. من خَلقِه عَلامة .. و حِكمةٌ و نِعمة .. و آيةٌ و شامة .. في قُربهِ السلامة .. و بُعدُه ندامة .. و نُورهُ السعادة .. و حُبّهُ كرامة .. و الصلاة تامّة .. تعود بإستدامة .. لمن له الشَفاعة .. و قَبلها الإمامة .. في قولهِ ضياءٌ .. في وجههِ إبتسامة .. فجُلّه جَمالٌ .. و كلّهُ وسامة .. و صحبهِ و الآلِ .. ذوي العلا و الهامة .. و من على طريقهم .. يمرّ بإستقامة ..

بحمد الله و توفيقه .. نقدّم لكم .. خالد السديري ، وأمير الزعبي و ماثيو كرنشو من بتول آبس و الفقير إلى الله .. برنامجاً موجّهاً إلى متابعي كرة القدم السعودية بمنافساتها المختلفة .. برنامجكم الجديد : مباريات .. للـiPhone و الـiPod touch .. في إصداره التجريبي الأوّل ..
أكمل قراءة الموضوع

هل تعتقد أن فلان إنسان مميز ؟ مالك نجر و كاريكاتيراته ؟ علاء المكتوم و مؤثراته ؟ توأم الكدم و غرائبهم ؟ البراء العوهلي و إبداعاته الكثيرة ؟ محمد الرحيلي و بودكاسته ؟ ملياني و كتبه ؟ حبايبنا المصورين يوسف و يزيد و أسامة و عبد الغني و غيرهم من الفوتوغرافيين ؟ عصام الزامل و معادلاته ؟ و الكثير من الكتّاب و المدونين ؟ ( ضع إسمك هنا إن لم تجده لأنكم كثر أيها المبدعون و سامحوني لأن ذاكرتي محصورة بنطاق ضيق ممن أراهم حولي ) و الأسماء لا تنتهي .. اليوم .. الكثيرون يبدعون في كل شيء بحمد الله تعالى ..

و لكن لا تظنّن أن إبداعهم نوع من الكرامات الأسطورية التي اختارتهم و تركتك بعيداً عنهم ( إن كنت تظن أنّك لست منهم ) .. لا .. هذا الشعاع الساقط عليهم من السماء .. لم يسقط عليهم إلا لأنهم يعملون و يعملون كثيراً .. فكان حقاً على العاملين أن تنير السماء دروبهم ..

و تذكّر .. أن هؤلاء بالأعلى و كل المبدعين .. هم مجرّد أشخاص يحاولون .. فتصيب مرّة .. و تخيب مرّات .. فيُخفُون التي خابت .. و يعرضون علينا التي صابت فيصيبنا الذهول من جمالها .. و لتستوعب الفكرة : إسأل المصوّر الفوتوغرافي كم صورة يلتقط في رحلة التصوير .. و كم صورة يختارها لتعرض على الجمهور في نهاية اليوم .. المبدع يتعب كثيراً بعشرات أو مئات المحاولات .. ليخرج بمحاولة واحدة ناجحة أو إثنتين يبهر بها العالم لعشر سنوات .. إسألهم !
أكمل قراءة الموضوع


و الحمد لله رب العالمين



سُبحانَ من فتحا .. لعبده و مَحى .. ذنبَ من تابا .. لعفوه طمحا .. فيسّر العُسرَ .. و بالهُدى شَرحا .. صدرَ من ناجَى .. فامتلى فرحاً .. و الصلاةُ و السلامُ .. مُشرقاً صَدَحا .. يحملُ الحبّ .. لخير من نَصَحا .. جبينه البدرُ .. و في العيونِ ضُحى .. و ضَيُ مبسمه .. قد أخجلَ الصُبحا .. و آله و الصحبِ .. و من لهم مَدحا .. و من أقامَ الدين .. ليّناً .. سَمْحا ..

أكرمنا الله الكريم بفضله و إحسانه بجائزة جديدة مع بداية هذا العام الجديد .. من بين أربع ترشيحات لأربع أقسام مختلفة في جوائز 2010 Best App Ever Awards .. فله الحمد عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته ..

حاز برنامجكم و برنامجنا 2Do على جائزة Best iPhone Productivity App .. للعام الثاني على التوالي بفضل الله تعالى .. و هذا هو القسم الأهم الذي نتنافس فيه مع برامج إدارة الوقت الأخرى .. و باقي برامج تحسين الإنتاجية .. 2Do حاز على عشر ترشيحات كسب منها ثلاث جوائز في عامين .. فالحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ..
أكمل قراءة الموضوع


أكمل قراءة الموضوع